موقع جريدة الرأي العام يقدم لكم أخبار تونس و العالم كما هي و يتحرى الصحة و الصدق في المعلومة و الخبر

“الرأي العام” تستنكر الاعتداء على فريق قناة الزيتونة

بيان

0 456

تونس في 22 نوفمبر 2018

بسم الله الرحمان الرحيم

 

وبعد

وبناء على ما تم التأكد منه من قيام مجموعة من المشاركين في التجمّع الذي دعا إليه اليوم الاتحاد العام التونسي للشغل بساحة باردو من اعتداء مادي ومعنوي على الفريق الصحفي لقناة الزيتونة، وكان من بين المعتدين شخصية محسوبة على حزب سياسي بعينه بل هي تشغل مستشارة بلدية له في إحدى أكبر  البلديات..

وإيمانا منا بأن العمل الصحفي ليس جريمة، وأن ضمان حق المؤسسات الإعلامية المختلفة في القيام بمهامها في إنارة الرأي العام ونقل الأخبار وتغطيات التظاهرات العامة في البلاد.. حق مكفول بالدستور وبالقانون..

ورفضا لممارسات بعض الأطراف التي طالما ادعت الحداثة والتقدمية، ولكنها في جوهرها ممارسات مشبعة بالحقد والاقصاء ومعاداتها لحرية التعبير والرأي المختلف.

وشعورا منا بواجب التضامن الذي يفرضه علينا انتماؤنا لمهنة الصحافة..

نعلن نحن أسرة تحرير صحيفة الراي العام:

1- عن استنكارنا الشديد لهذا الاعتداء الهمجي والبربري والخارج عن القانون والأخلاق والذوق العام بحق صحفيين ذنبهم الوحيد أنهم يعلمون ليلا نهارا من أجل نقل الحقيقة للناس.

2- نحمل الجهات الرسمية الأمنية والسياسية المسؤولية عن هذا الاعتداء ونطالبها بتحمل مسؤولياتها في حماية الصحافيين وإدانة هذا الاعتداء الوحشي ومتابعة مقترفيه قضائيا.

3- ندعو هياكل المهنة وعلى رأسها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيّين ومركز تونس لحرية الصحافة والنقابة العامة للثقافة والاعلام التابعة للاتحاد التونسي للشغل إدانة هذا الاعتداء بكل الوسائل المتاحة لها، والمبادرة باستنكار هذا العمل الاجرامي الحقير، والتحرك باتجاه الضغط على الجهات المسؤولة بالبلاد حتى نضمن عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات..

4- نهيب بكل الصحفيين إلى عدم التهوين من الاعتداءات بحق بعض زملائهم، لأنهم قد يعبرون عن وجهة نظر مختلفة، وندعوهم إلى التفكير بجدية في أشكال من التنظيم والرد الجماعي الموحد على مثل هذه الانتهاكات المتكررة حتى نضمن عدم تكرارها مستقلا.

عن أسرة تحرير “الرأي العام”

مديرة التحرير

 فائزة الناصر

تعليقات
جاري...