موقع جريدة الرأي العام يقدم لكم أخبار تونس و العالم كما هي و يتحرى الصحة و الصدق في المعلومة و الخبر

بداية من 27 ديسمبر: كرنفال تونس للموسيقى الكونية يجوب عددا من المدن التونسية

0 11

تستضيف تونس من 27 ديسمبر 2018 إلى 1 جانفي 2019 الدورة الثانية للتظاهرة الثقافية الدولية “كرنفال تونس للموسيقى الكونية” من أجل الأخوة والسلام.

وتهدف هذه التظاهرة التي تنظمها وكالة تقنيات الاتصال والتسويق بالشراكة مع كل من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والصناعات التقليدية إلى تعزيز علاقات التواصل بين الشعوب وتمتين ثقافة التعايش السلمي بين الأمم في مختلف القارات.
وتمثّل هذه البادرة الثقافية بالنسبة إلى وكالة تقنيات الاتصال والتسويق، مناسبة لاستهداف جمهور عريض من أجل مكافحة التطرّف والتعصّب.
وتقام مجموعة من عروض الشارع ومعارض فنية تؤثثها فرق موسيقية من تونس والمغرب ومصر والأرجنتين وتركيا، في عدة مدن تونسية بهدف الترويج لثقافة التعايش السلمي والحوار بين الحضارات.
ويتزامن هذا الموعد الثقافي في دورته الثانية مع تنظيم الدورة السادسة للمهرجان الدولي للعمل التطوعي الذي ستحتضنه مدن تونس ونابل وسوسة والمنستير وصفاقس والقيروان.
وتوازيا مع عروض الشارع يُنتظم ملتقى دولي وورشات تكوينية حول الديبلوماسية الثقافية والاقتصادية ودور التكنولوجيا الرقمية.
وتحتضن مدينة الثقافة حفل افتتاح المهرجان يوم 27 ديسمبر بعرض فني تؤثثه مجموعة موسيقية من تونس. وتستضيف مدن الوطن القبلي (نابل والحمامات وقليبية ومنزل بوزلفة والهوارية) فعاليات اليومين الثاني والثالث للتظاهرة (28 و29 ديسمبر) حيث ستقام العروض في الساحات العمومية والمناطق السياحية.
وتنتقل عروض الكرنفال يوم 30 ديسمبر إلى مدن سوسة وقصر هلال والمنستير وصفاقس ثم يكون الموعد يوم 31 ديسمبر في عدد من المناطق بتونس الكبرى ستشمل الكرم وسيدي بوسعيد وفوشانة والمروج.
ويسدل الستار على الدورة الثانية لكرنفال تونس للموسيقى الكونية يوم 1 جانفي 2019 بمدينة الثقافة بالعاصمة.

تعليقات
جاري...