موقع جريدة الرأي العام يقدم لكم أخبار تونس و العالم كما هي و يتحرى الصحة و الصدق في المعلومة و الخبر

غدا: انطلاق الدورة 33 لماراطون كومار تونس قرطاج الدولي

0 13

تنتظم يوم غد الأحد 2 ديسمبر 2018 الدورة 33 لماراطون كومار تونس قرطاج الدولي والذي تشرف عليه الجامعة التونسية لألعاب القوى. وقد بين رئيس لجنة التنظيم لطفي الحاج قاسم أن جديد هذه الدورة يتمثل في التحضير للتسجيل في الرزنامة العالمية لألعاب القوى مما سيسمح لنا خلال الدورة القادمة باستقبال آلاف السياح والرياضيين.

هذا وأضاف أنه تم ولأول مرة يوم أمس 30 نوفمبر 2018 ،افتتاح قرية الماراطون بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والتي تجمع حوالي 15 عارضا من شركاء الماراطون. كما أفاد لطفي الحاج قاسم أن المسافات تتراوح بين 42،195 كلم و 21،1 كلم و 7 كلم هذا وسيتم الإنطلاق على الساعة الثامنة صباحا من شارع محمد الخامس بتونس العاصمة.

إضافة إلى أن الماراطون مفتوح لمشاركة الأطفال الذين لا يتجاوز سنهم 14 سنة لمسافة 1،2 كلم. كذلك أشار رئيس لجنة التنظيم أن عدد المشاركين بالنسبة لمسافة 42،195 كلم يبلغ 700 مقارنة ب250 مشارك على أقصى حد بالنسبة للسنوات السابقة.

أما عدد المشاركين الجملي بالنسبة لكل المسافات فيبلغ 6 آلاف مقابل 4 آلاف السنة الفارطة. وأضاف لطفي الحاج قاسم أنه قد تم طيلة الأسبوع تنظيم عديد العروض التنشيطية بشوارع قرطاج والمنزه وحلق الواد.

كما تم هذه السنة فتح 3 مكاتب للتسجيل بكل من تونس وسوسة وصفاقس.

تعليقات
جاري...