موقع جريدة الرأي العام يقدم لكم أخبار تونس و العالم كما هي و يتحرى الصحة و الصدق في المعلومة و الخبر

كأس الاتحاد الافريقي : النجم الساحلي يبحث عن فوز الامان قبل لقاء العودة في ابيدجان

0 19

يسعى النجم الساحلي الى تحقيق فوز مريح عندما يستقبل ملعب ايدجان الايفواري في اطار ذهاب الدور السادس عشر (1) لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم غدا السبت انطلاقا من الرابعة بعد الظهر باولمبي سوسة من اجل تامين اوفر حظوظ التاهل الى الدور القادم قبل لقاء الاياب في ابيدجان.

وستكون مباراة السبت حمالة لتحديات جمة بالنسبة للنجم الساحلي الذي كثيرا ما تالق في هذه المسابقة باحرازه على 4 القاب في نسختيه الحديثة والقديمة حيث ان الظرف الزمني للمواجهة يتميز بحساسية عالية بالنظر الى طبيعة الفترة التي يعيشها فريق جوهرة الساحل من ذلك تذبذب النتائج على مستوى سباق بطولة الرابطة المحترفة الاولى وهو ما يضع زملاء غازي عبد الرزاق امام حتمية التالق و تحقيق فوز مشفوع باداء مقنع من اجل مصالحة احباء الفريق .

ولئن ينطلق فريق جوهرة الساحل باسبقية منطقية لتحقيق الفوز امام ملعب ابيدجان باعتبار تباعد موازين القوى بين الفريقين باعتبار ان ممثل كرة القدم الايفوارية ليس بالمنافس العتيد بل عاش فترة صعبة جعلته ينشط ضمن الدرجة الثانية الايفوارية لكرة القدم فان طبيعة الحوارات القارية تقتضي التعامل معها بكثير من الجدية .

وستكون عناصر النجم الساحلي مدعوة لاتباع طريقة هجومية محضة وعدم ترك اية فرصة لملعب ابيدجان الذي ازاح خلال الدور الاول نادي نواكشوط كينغ الموريتاني لاخذ الثقة في امكانياته خاصة و انه سيبحث عن نتيجة مرضية في انتظار مباراة الحسم في ابيدجان.

وستحمل مباراة الغد تحديات مضاعفة بالنسبة للاطار الفني للنجم الساحلي المتكون من الثلاثي دافيد ويلد و توفيق زعبوب و عماد المهذبي المستقدم حديثا خاصة وان الفريق شرع في اتباع سياسة التشبيب باقحام عدد من العناصر الواعدة التي يمكن ان تصنع مستقبلا افضل للفريق وذلك في ظل حالة الاعياء و الارهاق التي اصابت عدد من الاعبين الذين مثلوا في الماضي القريب الركائز الاساسية ولكن تراجع اداء فريق جوهرة الساحل دفع الاطار الفني الى ضخ دماء جديدة في المجموعة في هذه الفترة بالذات.

وينتظر ان يعتمدالاطار الفني رسم فني متوازن مع اولوية للنزعة الهجومية على مستوى انتشار اللاعبين فوق الميدان بالتعويل على لاعبين صريحين في الهجوم حيث من المرتقب وفق اخر الحصص التدريبية التي اجراها النجم ان يضطلع امين الشرميطي و عمرو مرعي او (حازم الحاج حسن) بمهة قيادة الخط الامامي والبحث عن تحقيق اسبقية مريحة قبل لقاء الاياب و حسم ورقة الترشح الى دور المجموعات مباشرة انطلاقا من اولمبي سوسة فيما سيتالف الخط الخلفي من الرباعي وجدي كشريدة و غازي عبد الرزاق وصدام بن عزيزة و رامي البدوي فضلا عن الحارس مكرم البديري.

ولاشك ان منطقة وسط الميدان ستكون مفتاح اللقاء اذ ستوكل للرباعي محمد امين بن عمرو مالك بعيو و كريم العواضي(ايمن الطرابلسي) يايسن الشيخاوي في مهمة على غاية من الاهمية سواء في الوضعتين الدفاعية و الهجومية من خلال شل المحاولات الهجومية للفريق الضيف و فرض سيطرة ميدانية على مجريات اللعب وتمويل الخط الامامي باكبر عدد ممكن من الكرات السنحة للتهديف .

ومن جانبه سيسعى فريق ملعب ابيدجان صاحب الماضي التليد باحراز البطولة الايفوارية 5 مرات كان اخرها سنة 1969 و 5 القاب لكاس الكوت ديفوار اخرها 2000 الى تحقيق نتيجة طيبة قبل لقاء العودة وهو طموح مشروع لفريق فقد الكثير من اشعاعه المحلي و القاري (لقب وحيد لكاس افريقيا للاندية البطلة 1966) باعتبار ما عرفه من تقهقر رمى به الى الدرجة الثانية وسيعمل على اعادة الاعتبار لمكانته في اوساط كرة القدم الافريقية معولا على طموح شبانه.

يذكر ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد عهد للحكم الرواندي جون كلود ايشموواي لادارة مباراة النجم الساحلي و ملعب ابيدجان الايفواري.

تعليقات
جاري...