موقع جريدة الرأي العام يقدم لكم أخبار تونس و العالم كما هي و يتحرى الصحة و الصدق في المعلومة و الخبر

كأس العالم للاندية: الترجي الرياضي التونسي يلاقي غدا العين الاماراتي

0 21

يفتتح الترجي الرياضي التونسي بطل افريقيا يوم غد السبت في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الاماراتية ( س17 و30) مشاركته في كاس العالم للاندية لكرة القدم عندما يلاقي في الدور ربع النهائي نادي العين الاماراتي الذي تاهل على حساب فريق ويلنجتون النيوزيلندي بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 3-3

ويراهن الترجي الراضي التونسي الذي يعود الى مونديال الاندية بعد 7 سنوت على تخطي عقبة العين ليتاهل الى الدور نصف النهائي للبطولة لملاقاة نادي ريفر بلايت الارجنتيني يوم الثلاثاء المقبل.

ويسعى الى ان تكون مشاركته قي الدورة 15 لمونديال الاندية بالامارات افضل من دورة اليابان 2011 عندما خرج مبكرا بعد هزيمته امام السد القطري بنتيجة 1-2 .

ويواصل الترجي الرياضي تحضيراته في العين التي وصلها يوم الاثنين بهدف وضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة الفريق والخطة التكتيكية المعتمدة.

ولئن التحق سعد بقير بتحضيرات المجموعة فان مشاركته تبدو غير متاكدة ويبقى ذلك رهين جاهزيته ومدى تعافيه من الاصابة . ويمكن للمدرب معين الشعباني ان يعول في المقابل على بقية اللاعبين الذين خاضوا مختلف محطات تصفيات كاس رابطة ابطال افريقيا وكسبو ا تحدي التتويج باللقب القاري.

وكان الترجي خاض مباراة ودية اخيرة تحضيرية قبل سفره الى الامارات فاز فيها على شبيبة سكرة 2-صفر وقد سعى المدرب معين الشعباني في المقابلات الاخيرة في البطولة الى احكام التصرف في الرصيد البشري من خلال تمكين بعض اللاعبين من فرصة الراحة في ظل ماراطون مقابلات مؤجلة بهدف تامين الجاهزية البدنية للفريق مع انطلاق مونديال الاندية .

ويذكر ان الترجي الرياضي التونسي كان ارسل قائمة الـ23 لاعبا الذين سيشاركون في كأس العالم للأندية في الإمارات المقررة من 12 إلى 22 ديسمبر2018.

معز بن شريفية، رامي الجريدي، علي الجمل / خليل شمام، سامح الدربالي، شمس الدين الذوادي، علي المشاني،ايمن محمود، إيهاب مباركي، ايمن بن محمد، عبد الرحمان الربعي / محمد امين المسكيني ، فوسيني كوليبالي، فرانك كوم، غيلان الشعلالي، سعد بقير، محمد امين بن رمضان، الرجايبي / بلال الماجري، هيثم الجويني، انيس البدري، يوسف البلايلي، طه ياسين الخنيسي

ويرجح ان يعول المدرب معين الشعباني في مقابلة يوم غد السبت على كل من معز بن شريفية / خليل شمام / سامح الدربالي/ شمس الدين الذوادي / ايمن بن محمد/فوسيني كوليبالي/ فرانك كوم/ غيلان الشعلالي/ انيس البدري/ يوسف البلايلي / طه ياسين الخنيسي

ومن جهته يسعى فريق العين الإماراتى الذى يشارك فى بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه، لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل قطع خطوة جديدة على درب التصفيات بعد ان تاهل للدور ربع النهائى من منافسات البطولة على حساب فريق ويلنجتون النيوزيلندي بعد مباراة صعبة ومشوقة قلب فيها تاخره صفر/ 3 إلى تعادل 3/3 بعد تمديد الوقت ثم فوز 4-3 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جرت على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، بالتعادل 3-3

واظهر العين في مباراته الافتتاحية استعدادات طيبة على المستوى الهجومي وصلابة ذهنية عندما توفق في تسجيل ثلاثة اهداف وحقق « ريمنونتادا » مكنته من التاهل الى الدور ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح لكن دفاعه لاح في المقابل غير متماسك ما يمكن ان يشكل احدى نقاط ضعفه امام الترجي.

وتقام كاس العالم للاندية للمرة الرابعة في الإمارات بعدما سبق أن استضافت نسختى 2009، 2010، 2017. ويشارك في البطولة التي تقام من 12 الى 22 ديسمبر الجاري 7 أندية، هى العين (الإمارات)، الترجى التونسى و ريال مدريد (إسبانيا)وغادالاخارا (المكسيك)وتيم ويلينجتون (نيوزيلندا)وأنتلرز (اليابان)، وريفر بلايت (الأرجنتين)

ويذكر ان ملعب هزاع بن زايد الذي سيستضيف المباراة يوم غد السبت كان قد افتتح في 2014 ويستوحى تصميمه من أشجار النخيل ويتسع لما يقارب عن22 ألف متفرج.

وافادت وسائل اعلام ان اجمالي الجوائز المالية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية الإجمالي يساوي 16.5 مليون دولار. وسيتم توزيعها على المشاركين كالتالي البطل 5 ملايين دولار والوصيف 4 ملايين دولار، ويحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، بينما المركز الرابع يحصل على 2 مليون دولار والخامس 1.5 مليون دولار ويحصل صاحب المركز السادس على مليون دولار فقط ويحصل المركز السابع على 500 ألف دولار.

تعليقات
جاري...