وطني

أعوان الهايكا في اضراب

نظم أعوان وإطارات الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “الهايكا” اليوم الاثنين إضرابا حضوريا بمقر الهيئة يستمر كامل اليوم استجابة لقرار النقابة لأساسية الصادر في الغرض.

وفي توضيحه لأسباب الإضراب أفاد كاتب عام النقابة محمد البلطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن أهم طلب رفعه منظورو النقابة يتمثل في تسوية وضعية عدد من أعوان وإطارات الهيئة وتطبيق محاضر الجلسات السابقة مشيرا إلى أن قرار الإضراب تم اتخاذه بعد استنفاذ عدد من التحركات الاحتجاجية السابقة من وقفات وتنظيم أسبوع رفع الشريط الأحمر.

وأكد أن الإضراب تم تنظيمه على اثر تعطل لغة الحوار بين النقابة ومجلس الهيئة وتراجع هذا الأخير عن تطبيق الاتفاقات الواردة بمحاضر جلسات سابقة كان آخرها تغيب مجلس الهيئة عن الحضور في جلسة صلحية بمقر ولاية تونس يوم 12 ديسمبر الجاري.

وطالب البلطي بضرورة ترسيم الأعوان المتعاقدين الذين تجاوزت مدة عملهم 4 سنوات مثلما تنص على ذلك مجلة الشغل وتنظير شهائدهم حسب الوظائف وتحسين ظروف عمل ذوي الاحتياجات الخاصة من أعوان الهيئة بالإضافة إلى الإسراع في إصدار النظام الأساسي لأعوان وإطارات الهيئة وتنظيمها الهيكلي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق