اخر الأخباررياضة

أولمبياد طوكيو : تونس في المركز 23 برصيد ذهبية وفضية

احتلت تونس المركز 23 في جدول الميداليات الأولمبية في اليوم السادس للالعاب برصيد ميداليتين( ذهبية في السباحة بفضل أيوب الحفناوي، وفضية في التايكواندو بفضل محمد خليل الجندوبي) بعد أن غاب ممثلو الرياضة التونسية لليوم الثالث على التوالي عن منصة التتويج.
واكتفى الرباع التونسي كارم بن هنية الذي كان مرشحا للوصول لأدوار متقدمة واهداء تونس احدى الميداليات بعد أن أنهى مشاركته في منافسات رفع الأثقال لوزن 73 كلغ في المركز الخامس من مجموع 14 رباعا خاضوا المسابقة، وذلك بعد رفعه 338 كلغ في المجموع (153 كلغ في الخطف و185 في النتر).
و في الجيدو لم تتمكن المصارعة نهال الأندلسي ( صاحبة التصنيف 34 عالميا ) من تجاوز السويدية “أنا برنهولم” المصنفة 12 عالميا وبلوغ الدور الثاني، بعد أن منيت فجر اليوم الأربعاء بالهزيمة بالضربة القاضية الايبون ( العلامة الكاملة ) في مسابقة أقل من 70 كغ فردي السيدات.
أما المنتخب الوطني التونسي للكرة الطائرة فقد انهزم أمام نظيره الأمريكي بنتيجة 1-3 لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ضمن الدور الاول، جاءت تفاصيل الاشواط كالاتي 14-25 و25-23 و14-25 و23-25,وهي الهزيمة الثالثة للمنتخب التونسي في الدور الاول للدورة الاولمبية، بعد الخسارة امام منتخبي البرازيل وفرنسا 0-3، قبل أن يواجه الجمعة القادم 30 جويلية منتخب الارجنتين ثم يختتم الدور الاول بملاقاة روسيا يوم الاحد 1 اوت المقبل.
واحتل الثنائي التونسي الأصغر في الأولمبياد اية قزقز وسارة قزقز المركز 21 في منافسات الأشرعة 49er FX زوجي سيدات المرحلة 4-5-6
وتمكن الثنائي مهدي الغربي ورانية الرحالي من الوصول إلى المرتبة 20 في المراحل الثلاث الأولى من منافسات الأشرعة زوجي مختلط Nacra 17
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق