رياضة

إلغاء البطولة الافريقية للأواسط والأصاغر لكرة اليد المقررتين بالمغرب

ألغيت البطولتين الإفريقيتين للأمم في كرة اليد لصنفي دون 21 عاما و دون 19 عاما, المقررتين على التوالي من 9
إلى 14 مارس و من 16 إلى 21 مارس بمدينة أغادير (المغرب).  أعلنت عنه اليوم الثلاثاء الكونفدرالية الإفريقية للعبة.
واوضحت الهيئة الافريقية على موقعها الرسمي أن هذا القرار  يأتي بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة اليد عن إلغاء بطولة العالم-2021 للأواسط و الأشبال (ذكور) .
و كان الاتحاد الدولي قد أعلن يوم أمس الاثنين عن إلغاء عدة بطولات عالمية للأصناف الشبانية, منها المتعلقة بصنفي أقل من 21 عاما و أقل من 19 عاما, بالإضافة إلى صنفي أقل من 20 عاما و أقل من 18 عاما للإناث, بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).
وقالت الهيئة الدولية لكرة اليد على موقعها الرسمي ما يلي :  بخصوص وضعية نشاطات الاتحاد الدولي لكرة اليد المؤجلة أو الملغاة, نوضح بأن الاتحاد الدولي ما فتئ يراقب عن كثب جائحة كوفيد-19 و تأثيرها على كرة اليد عبر كل انحاء العالم, نتفهم جيدا هذه الصعوبات التي تتضمن التدابير المتخذة في عدد من البلدان و التي تحول دون استعدادات المنتخبات للتحضير لهذه الأحداث مثلما كان مبرمجا, كما نتفهم القيود المفروضة من طرف هذه البلدان على السفر و التي تتسبب في صعوبات التنقل لمكان هذه الأحداث .
و كان من المقرر أن تنظم بطولة العالم للذكور لصنفي أقل من 21 سنة و أقل من 19 سنة على التوالي بالمجر و اليونان, بينما برمجت منافستا الإناث (دون 20 و دون 18 سنة) على التوالي برومانيا و كرواتيا.

وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق