أهم الأحداثاخر الأخبارحصريوطني

استدعاء النائب ماهر زيد للمثول مجددا أمام القضاء العسكري

أكد المحامي و رئيس هيئة الدفاع في قضية المطار،  أنور اولاد علي ، أنه تم إستدعاء النائب ماهر زيد يوم الإربعاء المقبل 6 أكتوبر للمثول  مجدداأمام القضاء العسكري في قضية مايعرف “بغزوة المطار” ، مرجحا إمكانية صدور بطاقة إيداع ثالثة في هذه القضية.

وبيّن المحامي أن القضاء العسكري يريد إفتكاك صلاحيات القضاء العدلي، لافتا النظر إلى أن القضاء العسكري لا يمكن أن يكون مختصا في تتبع المدنيين وخاصة المحامين، مضيفا ” حتي في عهد بورقيبة و بن على لم يتجرا أحد على إحالة المحامي على القضاء العسكري.. كل ما حصل من محاكمات اليوم هي محاكمة للخصوم السياسيين للرئيس و خاصة خصوم فرنسا كالنائب ياسين العياري و نواب إئتلاف الكرامة”.

و إعتبر المحامي  أن ما يحصل اليوم هو تصفية للخصوم السياسيين لرئيس الجمهورية و لا علاقة لها بمكافحة الفساد حيث ليس هناك أي إعتقلات بتهمة الفساد إلى حد هذه اللحظة، وفق تعبيره، مؤكد أن قضية المطار هي قضية سياسية بالأساس.

و أشار المحامي أنور أولاد علي إلى أن هناك طعن من وكيل العام في محكمة الإستئناف العدلية ضد قرار عدم التخلي عن إختصاص القضية لصالح القضاء المدني لانه على حد تعبيره، هي قضية عدلية مدنية لا علاقة لها بالعسكر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق