ثقافة

افتتاح أيام كونكت للفنون التشكيلية

افتتحت صباح اليوم السبت 24 فيفري 2018، فعاليات أيام كونكت للفنون التشكيلية بالمركب الثقافي والرياضي والشبابي بالمنزه السادس، وتتواصل على مدى يومين، بمشاركة 25 فنانا تشكيليا سجلوا حضورهم من خلال عرض أكثر من 70 لوحة تشكيلية من مختلف المدارس الفنية.
واستخدم الفنانون المشاركون تقنيات مختلفة لرسم لوحاتهم، فإلى جانب اللوحات الفسيفسائية يتضمن المعرض لوحات بتقنيات الرسم الزيتي على القماش واللصق، ومن هذه اللوحات ما هو محاكاة للواقع الطبيعي وهي لوحات إما لمناظر طبيعية أو لمعالم من التراث أو من واقع الحياة اليومية، كما حملت بعض اللوحات الأخرى بعدا تجريديا.
وأفاد رئيس مكتب كونكت تونس رضا شعرة بأن هذا المعرض الذي تنظمه كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت”، يتنزّل ضمن فعاليات الصالونات الثقافية لكونكت التي تنتظم تحت شعار الاقتصاد في خدمة الثقافة.
وتهدف هذه البادرة إلى تقريب الفن التشكيلي من المواطن والتعريف بأصحاب هذه الاعمال الفنية وتسويقها خاصة وأنها معروضة بأسعار في متناول الجميع، وفق تقديره.
وبيّن أن الكنفدرالية حرصت من خلال هذا المعرض على تشجيع الشباب وعلى تواجد العنصر النسائي بمساعدة الرسامات على عرض إبداعاتهن.
وذكّر شعرة ببرنامج الصالونات الثقافية لكونكت خلال السنة الحالية، والمتمث أساسا في تنظيم أيام “كونكت” الشعرية يوم 21 مارس المقبل وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للشعر الذي أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة سنة 1999.
وأشار إلى تنظيم أيام كونكت السينمائية في شهر ماي القادم وكذلك أيام كونكت الموسيقية خلال شهري جويلية وأوت، بالإضافة إلى أيام كونكت الثقافية في صيغة المؤنث في شهر أكتوبر، وهي تظاهرة مخصّصة للمرأة المبدعة في مختلف الاختصاصات الفنية. ويختتم برنامج الصالونات الثقافية لـكونكت بتنظيم أيام كونكت الثقافية الموجهة للأطفال خلال شهريْ نوفمبر وديسمبر.
وكانت الصالونات الثقافية كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، افتتحت يوم 6 جانفي الماضي بعرض مسرحية “المنصف باي” للفنان المسرحي رجاء فرحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق