اخر الأخبارثقافة

افتتاح المركز الثقافي بئر الحجار

المدينة العتيقة عشق خاص، وان تسيح بين جنبيها حيث تقوم تلك المعالم شاهدة على تاريخ مجيد ،مدرسة بئر الحجار التي اسسهاعلي باشا سنة 1757 لتتحول سنة 1922 مدرسة لتعلم الحرفة ، ومركز ثقافي سنة1991 تحت اشراف بلدية تونس.

يغير المركز الثقافي بئر الحجار في دور المدينة العتيقة لجمال معماره وتواجده تقريقا وسط المدينة ولاهمية التظاهرات وللاحداث التي شهدها في السابق.

وشهد هذا المعلم بداية اشغال ترميم بلغت تكلفتها مايناهز 901 الف دينار واعادة الروح والحياة الابداعية اليه.

وتم يوم السبت افتتاح المركز تحت اشراف  سعاد عبدالرحيم رئيس بلدية تونس شيخة المدينة ووالي تونس الشاذلي بوعلاق و يوسف بن ابراهيم ورئيس ديوان الشؤون الثقافية واطارات موظفي بلدية تونس وثلة من الفاعلين في المجال الثقافي والابداعي.

واثث الحفل فرقة الشيشخان واقامة معرض للفنون التشكيلية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين.

وفي كلمتها الافتتاحية تقدمت رئيسة بلدية تونس السيّدة سعاد عبدالرحيم بالشكر للقائمين على ترميمهذا المعلم التاريخي مشيرة الى اهمية تظافر كل الاطراف المعنية لمزيد الاستشهار في المعالم التاريخية بالمدينة العتيقة وتحويلها الى قبلة متميزة للفنانين والمبدعين والمثقفين في كل كل المجالات لابراز اعمال الفنية والابداعية.

اعادة الروح لهذا المعلم اعادة حياة ابداعية قائمة على مفاهيم الايديولوجيا والعصبية ولاحكرا على بعض الحاشية المستبدة بالركح والمنبر وكل وسائل التعبير بل مفتوحة ككل التوجهات الفنية.

Aucune description disponible.

تغطية لمياء نصرالله

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق