اخر الأخبارحصريكوروناوطني

الإتحاد العام التونسي للطلبة يعلن عن تأجيل أشغال مؤتمره التاسع بسبب الوضع الوبائي

أعلن الأمين العام للإتحاد العام التونسي للطلبة حمزة عكايشي عن تأجيل المؤتمر الوطني التاسع للمنظمة الذي كان من المزمع عقده أيام 24 و25 و 26 جويلية الجاري بكلية العلوم ببنزرت بسبب تدهور الوضع الوبائي.

وقال حمزة عكايشي في تصريح لـ “الرأي العام” إنه تم تأجيل المؤتمر إلى موعد لاحق بسبب الظرف الصحي الصعب الذي تمر به البلاد وقد تم التواصل مع الوفود الأجنبية التي تم توجيه الدعوة لها للحضور لإعلامهم بهذا التأجيل.

ودعا عكايشي كل منظمات المجتمع المدني بالبلاد للتحرك ومعاضدة مجهود الدولة عبر القيام بحملات تطوعية تحسيسية للتشجيع على التلقيح، مطالبا في الآن ذاته الحكومة وكل مؤسسات الدولة للتحرك على المستوى الدبلوماسي للتسريع بإستجلاب التلاقيح بإعتبارها الخيار الأسلم للحفاظ على مصالح البلاد ومواجهة  هذه الجائحة.

وإعتبر المتحدث أنه في ظل ما صرحت به وزارة الصحة بخصوص إنهيار المنظومة الصحية، فإن تطلب ذلك الذهاب إلى حجر صحي شامل لمدة معينة من أجل كسر حلقات العدوى من الضروري اللجوء إلى هذا الخيار بسرعة.

وبخصوص ندوات التوجيه الجامعي للتلاميذ الناحجين في مناظرة الباكالوريا، أوضح عكايشي أن الإتحاد العام التونسي للطلبة بصدد التحضير لهذه الندوات ككل سنة لكن هنالك توجه نحو إلغاء النشاطات الميدانية وتعويضها بالعمل الإفتراضي عبر وسائل التواصل الحديثة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق