اخر الأخباروطني

الادارة العامة للمصالح البيطرية تدين الاعتداء على كلاب مودعة بملجأ بمدنين

عبّرت الإدارة العامة للمصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، الجمعة، عن استنكارها وتنديدها بجريمة الإعتداء على كلاب مودعة بملجأ بولاية مدنين.

وأضافت الإدارة العامة للمصالح البيطرية، في بلاغ أصدرته وزارة الفلاحة على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” ان العملية تعد ” إعتداءا شنيعا على الحيوان وعلى الإنسانية ككل وتجاوزا للقوانين الوطنية والمعاهدات الدولية المتعلقة بحماية الحيوانات وحسن معاملتها “.
وأشارت الى أنّ مصالحها بجهة مدنين تنقلت على عين المكان لمعاينة الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا للتشاريع الجاري بها العمل دون التطرق الى غلق الملجأ.

 

وأكدت مراسلة “وات” بمدنين، اليوم الجمعة، إغلاق الملجأ الذي ضمّ قبل، حادث قتل 20 كلب، زهاء 180 كلبا قامت احدى المتطوعات منذ عامين بتوفيره لايواء الكلاب السائبة بمنطقة قلالة (جزيرة جربة) .

وكان الملجأ قد تعرّض منذ يومين الى عملية اقتحام من قبل مجهولين اقدموا على قتل زهاء 20 كلبا بطريقة ” بشعة ” وقد تم ايقاف 3 اشخاص من الجهة عقب الحادث، مما ادي الى احتجاج أهاليهم وإطلاق سراحهم في وقت لاحق، وفق مراسلة “وات”.

وخلّفت حادثة الاعتداء على الكلاب، تباينا في الآراء بين مندّد بوحشية الاعتداء وبين مؤكد على عدم شرعية ايواء الكلاب بمنطقة سكنية مما يشكل خطرا على المتساكنين.
وقال زوج رئيس جمعية ” لا بلاج دي شيان ” أو شاطئ الكلاب “، معتصم بن مسعود ، في اتصال هاتفي مع (وات) ان الجمعية قررت مغادرة الملجأ الحالي الذي شهد حادث الإعتداء مع ايجاد مكان جديد لايواء هذه الكلاب.
وتابع “تبين ان اهل الجهة لا يرغبون في إيواء الكلاب الضالّة بالقرب منهم لذلك نحن نعمل على نقلها وقد قرّرنا مغادرة المنطقة وربّما مغادرة جزيرة جربة نهائيا”.

وات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق