اخر الأخباراقتصاد

الانطلاق في عملية تسويق منطقة الخدمات بالقطب التكنولوجي في ساقية الزيت

انطلق القطب التكنولوجي في ساقية الزيت من ولاية صفاقس في عملية تسويق منطقة الخدمات وفتح مجال التموقع فيها أمام مختلف مؤسسات القطاع الراغبة في ذلك وفق ما صرّح به المدير العام للقطب التكنولوجي فاتح كريشان  على هامش لقاء احتضنه القطب أمس الخميس حول النفاذ إلى السوق البريطانية نظّمته الغرفة التجارية التونسية البريطانية.
وأفاد كريشان أن هذه المنطقة المقدرة قيمتها الاستثمارية بمائة مليون دينار وطاقتها التشغيلية ب10 آلاف موطن شغل تمتدّ على مساحة 17 هكتارا تحتوي 42 مقسما مهيئا (وفق أمثلة تهيئة بين 4 و6 طوابق للمقسم الواحد) مخصصة لأي مؤسسة ترغب في الاستثمار في قطاع الخدمات في ذلك على غرار مؤسسات الخدمات الصحية والتعليمية والمالية والفندقية والمعلوماتية والتأمينات وكل الأنشطة الخدماتية.
وتوقع أن يشرع في بيع أولى المقاسم للمؤسسات الراغبة في الانتصاب في منطقة الخدمات في جانفي 2022، مبيّنا أن خمس شركات عبّرت بعد عن رغبتها في الانتصاب في المنطقة الخدماتية وقدمت مطالب في الغرض لإدارة شركة القطب التكنولوجي التي ستعمل على الاستجابة لأكبر عدد ممكن من المؤسسات خلال السنوات الثلاثة القادمة بحسب فاتح كريشان.
وذكر من جهة أخرى أن شركة القطب التكنولوجي تحصّلت على باقي التمويلات اللازمة لاستكمال عملية تهيئة المنطقة من أحد البنوك علما وأن كلفة التهيئة الجملية للمنطقة الخدماتية تقدر بحوالي 7 ملايين دينار.
جدير بالذكر أن عدد المؤسسة المنتصبة في الجزء الخاص بالمؤسسات الاقتصادية بالقطب التكنولوجي بعنوان الاختصاصات المتنوعة يقدر حاليا ب15 مؤسسة ينشط أغلبها في المجالات التكنولوجية والرقمية وتشغل قرابة 500 شخص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق