رياضة

البنزرتي: المنتخب الوطني لكرة السلة سيدافع عن حظوظه في الترشح للأولمبياد

أكد علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة أنّ المنتخب الوطني التونسي سيدافع عن حظوظه في الترشح لأولمبياد طوكيو حتى الرمق الأخير، قائلا انّ التحول للمشاركة في الدورة الترشيحية التي ستحتضنها كرواتيا لن يكون لمجرّد المشاركة.
وأوضح رئيس جامعة كرة السلة  اليوم الأربعاء، أنّ قائمة المنتخب التونسي التي أعلن عنها مؤخرا للمشاركة في تربص اعدادي في بولوونيا وألمانيا، ستعزّز بلاعبيين دوليين ينتمون للاتحاد الرياضي المنستيري، المشارك في بطولة الرابطة الافريقية برواندا من من 16 الى 30 ماي الجاري.
وعن غياب نجم المنتخب صالح الماجري عن التحضيرات استعدادا للدورة الترشيحية، أفاد البنزرتي انّ ذلك يعود لاسباب خاصة باللاعب ، أما مايكل رول فغيابه عن التربص كان بسبب التزاماته مع فريقه أوليمبيا ميلانو الذي لم يستكمل بعد منافسات البطولة الايطالية.
يذكر أنّ مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة ديرك بورمان استدعى لتربص المنتخب 16 لاعبا ينشطون في 7 أندية تونسة هم: حسني الايلاهي، عمرو بوعلاق، أشرف قنوني، مرتضى بن طاهر، ياسين دبيش، حمزة محجوبي من النجم الرادسي، و محمد أمين بوعوينة من الملعب النابلي، و زياد شنوفي، محمد حديدان من الزهراء الرياضية، و جوهر الجوادي، بلحسن الشيحي من شبيبة القيروان، و آدم الرسيل ، عبد الله فتح الله من النجم الساحلي، و أحمد الدامي ، أمان الله القيزاني من النادي الافريقي، وفارس العشي من الدالية الرياضية بقرمبالية.
جدير بالذكر أنّ المنتخب الوطني التونسي سيتحول انطلاقا من الشهر المقبل الى بولونيا للمشاركة في دورة غليويس من 9 الى 16 جوان، قبل أن يسافر الى ألمانيا للمشاركة في دورة هامبورغ من 17 الى 21 جوان المقبل، في اطار تحضيراته للدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية طوكيو الصيف المقبل حسب ما افادت به الجامعة التونسية لكرة السلة.
ويشارك المنتخب التونسي من 25 جوان الى 2 جويلية المقبلين في مدينة سبليت الكرواتية في الدورة الترشحية لدورة الالعاب الاولمبية الى جانب منتخبات كرواتيا والبر

وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق