رياضة

البنزرتي والأفريقي يواصلان ترنحهما والنجم الساحلي يتقدم للمركز الخامس

واصل النادي  البنزرتي والنادي الأفريقي ترنحهما بتعادلهما 1 / 1 سويا اليوم السبت في المرحلة السابعة من المنافسة  والتي شهدت اليوم أيضا تعادل النجم الساحلي مع اتحاد تطاوين سلبيا وفوز الأولمبي الباجي على مضيفه نجم المتلوي 2 / صفر.

وحصد كل من البنزرتي والأفريقي نقطة واحدة من المباراة ليظل الفريقان في المراكز الأخيرة بالمسابقة فيما استفاد النجم الساحلي من نقطة التعادل ومن خسارة نجم المتلوي ليتقدم إلى المركز الخامس. ورفع البنزرتي رصيده إلى خمس نقاط ليظل في المركز الثاني عشر بفاق نقطة واحدة خلف الأفريقي. وتقدم البنزرتي بهدف مبكر للغاية سجله الجزائري جمال الدين شتال في الدقيقة السابعة وتعادل حمدي العبيدي للأفريقي في الدقيقة 21 ، وفشل الفريقان في تحقيق الفوز فيما تبقى من المباراة.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من الفريقين ولكن المحاولات الهجومية لكليهما في الدقائق الخمسة الأولى افتقدت للتركيز والدقة فلم تظهر خطورة حقيقية على المرميين.

وفي الدقيقة السادسة ، وصلت الكرة إلى البرازيلي أليكس دوس سانتوس لاعب البنزرتي داخل منطقة جزاء الأفريقي ولكن الحظ عانده. وأسفرت المحاولة التالية للبنزرتي عن هدف التقدم بتوقيع الجزائري جمال الدين شتال في الدقيقة السابعة.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة النيجيري أمادو سابو من الناحية اليمنى إلى شتال الذي لم يتردد في تسديد الكرة في المرمى على يمين الحارس.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي الأفريقي الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن فرص الفريق لم تشكل خطورة حقيقية لافتقادها الدقة المطلوبة في مواجهة استبسال دفاع البنزرتي.

وفي المقابل ، كانت الفرصة الخطيرة من نصيب البنزرتي اثر هجمة منظمة في الدقيقة 19 وصلت منها الكرة إلى نادر الجربي داخل منطقة الجزاء ليسددها زاحفة ولكن الحارس أسامة الحنزولي تصدى لها ببراعة.

ولكن الأفريقي رد بقوة وسجل هدف التعادل في الدقيقة 21 بتوقيع اللاعب حمدي العبيدي.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للفريق ضغط فيها العبيدي على دفاع البنزرتي وحرمه من إبعاد الكرة ثم تبادل العبيدي الكرة مع زميله وسام بن يحيى قبل أن يسددها العبيدي من داخل حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى ليكون هدف التعادل الثمين للأفريقي.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ، وكاد سامي الهمامي يسجل هدف التقدم للبنزرتي مجددا في الدقيقة 30 عندما انطلق في الناحية اليسرى ثم اخترق منطقة جزاء الأفريقي وتلاعب بالدفاع ثم سدد الكرة بيمناه ولكنها مرت أعلى العارضة مباشرة.

وكاد خليل القصاب مدافع الأفريقي يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 36 عندما تباطأ في تمرير الكرة وهو على حدود منطقة الجزاء وضغط عليه لاعبو البنزرتي لكن زميله غازي عبد الرازق تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

كما أبعد الحنزولي كرة خطيرة من أمام مرماه في الدقيقة التالية اثر ضربة ركنية للبنزرتي.

وتوالت المحاولات الهجومية من الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1 .

واستأنف الفريقان محاولاتهما مع بداية الشوط الثاني ولكن ظل التركيز غائبا عن الفريقين في إنهاء الهجمات وإن ظهر الأفريقي بشكل أفضل من الشوط الأول.

وطالب لاعبو الأفريقي بضربة جزاء في الدقيقة 61 عندما سدد آدم الطاوس لاعب الفريق كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بيد خليل ساسي مدافع البنزرتي ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود تعمد.

وطلب شتال في الدقيقة 66 استبداله بسبب عدم قدرته على استكمال المباراة بسبب إصابة عضلية ، وبالفعل تم استبداله.

ولعب آدم الطاوس ضربة حرة في الدقيقة 69 وقابلها سامي الهمامي بضربة رأس من وسط منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

وحصل حمدي العبيدي على ضربة حرة أمام منطقة جزاء البنزرتي في الدقيقة 72 ولكن التسديدة ارتطمت بالدفاع لتضيع فرصة جيدة للأفريقي. وباءت محاولات الفريقين في ما تبقى من المباراة بالفشل لينتهي اللقاء بالتعادل الذي منح نقطة واحدة فقط لكل من الفريقين.

وسقط النجم الساحلي في فخ التعادل السلبي مع اتحاد تطاوين لكنه تقدم إلى المركز الخامس برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف الأولمبي الباجي فيما رفع اتحاد تطاوين رصيده إلى سبع نقاط في المركز العاشر.

وتغلب الأولمبي الباجي على مضيفه نجم المتلوي بهدفين نظيفين سجلهما مراد الهذلي وحسين بن يحيى في الدقيقتين 13 و81 .وتجمد رصيد نجم المتلوي عند عشر نقاط ليتراجع إلى المركز السادس في جدول المسابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق