اخر الأخباروطني

الجرندي: التحضير للقمّة الفرنكفونيّة مستمر وهناك وُفودٌ زارت جزيرة جربة لمعاينة الاستعدادات

اكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، أن التحضير للقمّة الفرنكفونيّة بتونس (بجزبرة جربة، ولاية مدنين) يجري على قدم وساق وعلى مدار الساعة لإنجاح هذا الحدث، مشيرا إلى أن وفودًا من المنظمة الفرنكفونيّة زارت جزيرة جربة لمعاينة الأطر المتوفرة و الوقوف على كل الاستعدادات.

وشدّد الجرندي خلال حضوره في جلسة عامة بالبرلمان، اليوم الإثنين 31 ماي 2021، و في ردّه عن سؤال النائب مبروك كرشيد (الكتلة الوطنية) بخصوص تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد بوجود أطراف تريد تعطيل و منع انعقاد القمة الفرنكفونيّة بتونس، على أن التحضير للقمّة قائم الذات ويسير بخطى حثيثة.

وأبرز ان العلاقات الدبلوماسية بين تونس ومختلف البلدان الإفريقية المنضوية تحت المنظومة الفرنكفونية مستمرّة، مؤكدًا أن هذه العلاقات لا تنتظر المناسبات لتدعيمها وتقويتها.

وقال في ردّه عن سؤال للنائب ياسين العياري (غير منتمي) بخصوص مدى تحضير تونس لاتفاقيات ومجالات تعاون بين تونس و البلدان الإفريقية بمناسبة احتضان تونس للقمة الفرنكفونية ” لا نترقب مناسبات معينة لعقد اللقاءات الثنائية مع الدول الأفريقية أو غيرها من الدول والتعاون مستمر دائماً وليس مناسباتيا “.

وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق