اخر الأخبار

الجرندي يشارك في مؤتمر برلين 2 لدعم المسار السياسي في ليبيا

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي غدا الاربعاء، في مؤتمر برلين 2 ، الهادف إلى دعم المسار السّياسي في دولة ليبيا الشّقيقة بالعاصمة الالمانية.

وتستضيف العاصمة الألمانية غدا الأربعاء،  مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا  على مستوى وزراء خارجية الدول الرئيسية المعنية بالصراع في ليبيا، وتشارك فيه لأول مرة الحكومة الانتقالية الليبية.

وجاء في بلاغ صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة الخارجية ان الجرندي يتحول اليوم إلى العاصمة الألمانيّة ، للمشاركة في هذا المؤتمر الى جانب تأدية زيارة عمل ثنائيّة إلى برلين بدعوة من وزير خارجية جمهورية ألمانيا الإتحادية  هايكو ماس .

وسيجري الجرندي خلال هذه الزيارة، مشاورات سياسيّة مع نظيره الألماني وسيتباحث معه حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما سيلتقي مع عدد من مسؤولي هذا البلد الصّديق لدراسة سبل تطوير علاقات التّعاون المتميّزة بين تونس وألمانيا في جميع المجالات.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن المؤتمر يشكل فرصة مهمة للجمع بين المجتمع الدولي لتقييم الوضع الحالي في ليبيا، وتقديم الدعم لليبيين فيما يتعلق بالإعداد لإجراء الانتخابات الوطنية المقرر عقدها في 24 ديسمبر العام الجاري.

وتقود حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة البلاد حتى موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وذلك وفقا لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق