رياضة

الجزيري: هدف تونس تحقيق مركز أفضل في مونديال اليد

كشف أسامة الجزيري لاعب منتخب تونس لكرة اليد أن هدف المنتخب  هو تحقيق مركز أفضل في النسخة الحالية من بطولة العالم لكرة اليد، والتي انطلقت منافساتها في مصر أمس الأول الأربعاء.. وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة على الإنترنت، قال الجزيري إنه يرى أن جائحة فيروس كورونا المستجد أثرت على جميع المنتخبات من حيث التحضيرات الأخيرة، لكن رغم ذلك أبدى رضاه بإعداد منتخب تونس.

وقال الجزيري بشأن فترة الإعداد “حضرنا للبطولة بشكل جيد رغم كل شيء، وأقمنا معسكرا جيدا في قطر بخوض ثلاث مباريات ودية أمام إسبانيا وقطر والأرجنتين”.

ويتنافس منتخب تونس في المجموعة الثانية مع منتخبات إسبانيا والبرازيل وبولندا، وسيستهل مشواره في البطولة اليوم الجمعة بلقاء المنتخب البولندي في صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع الجزيري :”جئنا إلى مصر وهدفنا تشريف كرة اليد التونسية والعربية من خلال بطولة العالم… نريد تحسين ترتيب المنتخب في بطولة العالم الأخيرة وإن شاء الله يكون الفريق في كامل تركيزه”.

وبالحديث عن جائحة كورونا، أوضح الجزيري “أثرت بالطبع على تحضيرات المنتخب ولكن ذلك حدث للجميع، كان لدينا مباريات ودية في سويسرا لكن لم تقام بسبب الوباء”.

وعن زيادة المنتخبات المشاركة في بطولة العالم إلى 32، قال الجزيري “أرى ذلك أمرا جيدا من حيث زيادة عدد المباريات، وسيساعد على تحسين مستوى كرة اليد”.

وعن توقعاته للمربع الذهبي، قال اللاعب التونسي “أتوقع تأهل منتخبات الدنمارك والنرويج وإسبانيا ومصر إلى قبل النهائي، إن شاء الله مصر تقدم نتيجة جيدة كذلك”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق