اخر الأخباردولي

الدبيبة: انعقاد المؤتمر في طرابلس هو رسالة بأن القرار الليبي صار بإرادة ليبية وطنية

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إن انعقاد المؤتمر في طرابلس هو رسالة بأن القرار الليبي صار بإرادة ليبية وطنية.

وأضاف دبيبة خلال كلمة له في افتتاح اشغال مؤتمر دعم استقرار ليبيا بطرابلس قائلا: لقاؤنا اليوم يؤكد أن عاصمتنا استعادت عافيتها وهو تأكيد على إرادة الليبيين.

وتابع ،  التزمنا بكل وضوح بدعم المفوضية العليا للانتخابات تمهيدا لإجراء الانتخابات في موعدها، مضيفا: ” الدول الصديقة قدمت دعما أساسيا لليبيا ساعد في إيقاف الحرب”.

 من جهتها اكدت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش للوفود المشاركة قائلة: نترحم على أمير الكويت الراحل ونتذكر مواقفه الإيجابية تجاه ليبيا، مضيفة: نلتئم اليوم في طرابلس ونأمل أن نلتقي غدا في بنغازي وبعده في سبها.

روزماري ديكارلو

وفي كلمة لها خلال الجلسة اكدت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو ان المؤتمر يعد رسالة تدل على استقرار ليبيا أمام العالم، مشددة على ان الأمم المتحدة مستمرة في دعم إجراء الانتخابات في موعدها تمهيدا لتوحيد كل المؤسسات الليبية

كما اشارت روزماري الى ان الأمم المتحدة تعمل مع شركائها الليبيين ممثلين في لجنة 5+5 لمراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار.
اما وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الصباح: فقد قال: “نجدد دعمنا للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية باعتبارهما ممثلا وحيدا للسلطة في ليبيا
وكان مؤتمر دعم استقرار ليبيا قد انطلق صباح اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 بالعاصمة طرابلس بمشاركة فرنسا، إيطاليا، مصر، السعودية، تركيا، قطر، الجزائر، تونس، تشاد، الامارات والسودان.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق