اخر الأخبار

الدفاع التركية توثق انتهاكات أرمينيا في “آغدام” الأذربيجانية

وثقت وزارة الدفاع التركية، السبت، حالة الدمار التي خلقتها أرمينيا في مدينة “آغدام” الأذربيجانية قبل انسحابها منها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار.. وقالت الوزارة في تغريدة عبر تويتر أرفقتها بمشاهد مصورة إن “أرمينيا التي استهدفت المناطق السكنية للمدنيين بصواريخ باليستية وقتلت الأطفال الرضع أثناء نومهم، دمرت وحرقت كل الأماكن قبل انسحابها من آغدام”.
وأضافت أن “مع رفع أول أذان في مسجد المدينة، بدأت أنشطة تحويل آغدام إلى مكان قابل للعيش مجددا”. وتضمنت مشاهد الفيديو لحظات رفع أول أذان في مسجد المدينة المدمرة.
وبعد 27 عاما، دخل الجيش الأذربيجاني الجمعة إلى آغدام، بعد خروج القوات الأرمينية من المدينة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار بين البلدين، بوساطة روسية.
وفي 10 نوفمبر الجاري، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، توصل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق ينص على وقف إطلاق النار في إقليم “قره باغ”. فيما اعتبر الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الاتفاق بمثابة نصر لبلاده، مؤكدا أن الانتصارات التي حققها الجيش أجبرت باشينيان، على قبول الاتفاق مكرها.
ونص الاتفاق على استعادة أذربيجان السيطرة على كل من محافظة آغدام حتى 20 نوفمبر الجاري قبل تمديد المهلة إلى 25 نوفمبر، ولاتشين حتى 1 ديسمبر المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق