اخر الأخبار

“الرئاسي الليبي” يخصص 37 مليون دولار لمفوضية الانتخابات

خصص المجلس الرئاسي للحكومة الليبية نحو 37 مليون دولار لصالح المفوضية العليا للانتخابات استعدادا للاستحقاقات المقبلة، وفق مصدر مسؤول بالمجلس.
وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إنه تم تخصيص 50 مليون دينار ليبي (نحو 37 مليون دولار) لصالح المفوضية العليا للانتخابات وذلك بطلب منها.
ولفت إلى أن الحكومة الليبية تؤكد بذلك حرصها على إجراء الانتخابات العامة (رئاسية وبرلمانية) العام المقبل.
وفي 15 نوفمبر الجاري، اختتمت أعمال الجولة الأولى لملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس، بإعلان تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021.
ورحب السراج، بالاتفاق المنبثق عن الملتقى الحوار السياسي في تونس، وأعلن عزمه تخصيص ميزانية لذلك.
وأبرز في بيان آنذاك “دعمه الكامل للاستحقاق الانتخابي، الذي يخرج البلاد من أزمتها”، مشيرا إلى أن “الإعلان عن إجراء انتخابات يتماشى ومبادراته السابقة”.
وتمكن فريق الحوار في تونس، من التوافق بشأن تاريخ إجراء الانتخابات، وتحديد صلاحيات المجلس الرئاسي، وأبرزها الدفاع والخارجية، وكذلك صلاحيات الحكومة، وهي التحضير للانتخابات وتوفير الخدمات للمواطنين.‎
لكن ملفات أخرى لا تزال عالقة، وهي شروط الترشح للمناصب وآليات الاختيار، وتسمية رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس الحكومة، وتحديد القاعدة الدستورية التي ستُنظم على أساسها الانتخابات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق