أهم الأحداث

الشواشي: التيار الديمقراطي سيمنح الثقة لحكومة الفخفاخ

أكد القيادي بالتيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة 14 فيفري 2020، مصادقة المجلس الوطني للحزب خلال اجتماعه مساء أمس الخميس، بأغلبية الأصوات على منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ والمشاركة فيها.

وستكون مشاركة التيار في حكومة الفخفاخ، وفق الشواشي بـ3 حقائب وزارية، وهي وزارة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد المسندة للأمين العام للحزب محمد عبو، مع كامل الصلاحيات المتفق عليها مع الفخفاخ، ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية التي رشح الحزب لها غازي الشواشي، إلى جانب وزارة التربية التي رشح لها محمد الحامدي.

وأضاف الشواشي أن المجلس الوطني للتيار صادق بأغلبية الأصوات على هذه الترشيحات، مشيرا إلى أن الحزب رفع بعض التحفظات إلى المكلف إلياس الفخفاخ بخصوص بعض الأسماء من المستقلين المرشحين لتولي حقائب وزارية ضمن التشكيلة التي عرضها على حزب التيار.

وقال الشواشي إن حزب التيار الديمقراطي “ينتظر أن يتفاعل رئيس الحكومة المكلف إيجابيا مع هذه التحفظات”، مؤكدا أن نواب التيار الديمقراطي سيواصلون القيام بدورهم الرقابي على أداء الحكومة رغم المصادقة على دعمها والتصويت لفائدتها.

وات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق