أهم الأحداثاخر الأخبار

الفخفاخ يلتقي بممثلي الأحزاب وسط حالة من عدم الثقة في توقيع وثيقة التعاقد الحكومي اليوم

انطلق منذ قليل بقصر الضيافة بقرطاج اجتماع المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاح برؤساء وممثلي أحزاب الائتلاف الحكومي.

وحضر عن حركة النهضة نور الدين البحيري ومحمد عبو عن حزب التيار الديمقراطي وزهير المغزاوي عن حركة الشعب وسليم العزابي عن حركة تحيا تونس ومهدي جمعة عن حزب البديل التونسي وسيف الدين مخلوف عن ائتلاف الكرامة وريم محجوب عن حزب آفاق تونس وعدنان ابراهيم عن حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري وعلي الحفصي عن حركة نداء تونس.

ويهدف هذا الاجتماع إلى الوصول إلى وثيقة تعاقدية نهائية والمصادقة عليها والاتفاق على الخطوات الموالية لمسار تشكيل الحكومة .

ويذكر أن رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق قد صرح لموزاييك عدم مشاركة حزبه في اجتماع اليوم بين المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ والأحزاب للتداول في الوثيقة التعاقدية بسبب ما وصفه بالارتباك في منهج الاجتماعات وتأجيل الاجتماع مرتين بسبب حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي.

وكانت حركة النهضة قد جددت تمسكها بخيار حكومة وحدة وطنية الذي اعتبرته أنه يحظى بدعم أغلبية برلمانية  .

وأشارت إلى أن لجنة المفاوضات قررت عدم التوقيع على الوثيقة التعاقدية المعروضة. وأوضحت أن توقيعها يكون تتويجا للاتفاق النهائي على الحزام السياسي للحكومة وبرنامجها وتركيبتها النهائية.

وفي السياق ذاته صرح آمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي بأن التوقيع على الوثيقة التعاقدية غير مطروح اليوم مرجعا أن يتم توقيعها في المرحلة الأخيرة من مسار تشكيل الحكومة.

لمزيد من الأخبار إشترك في الصفحة الرسمية لـ "الرأي العام" على الفايسبوك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق