اخر الأخباروطني

القصرين :الشركة الوطنية لتوزيع البترول تعتزم تركيز محطة لتوليد الطاقة الشمسية بتالة بقيمة 6 ملايين دينار

عتزم الشركة الوطنية لتوزيع البترول ” عجيل” تركيز محطة فوطوضوئية (توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية) في المنطقة الصناعية بتالة في ولاية القصرين و ذلك في إطار توجهات المؤسسة للاستثمار في الطاقات البديلة والمستدامة، وفق ما ذكره معتمد تالة ، جوهر الشعباني.

وأوضح معتمد تالة في تصريحه اليوم الأربعاء، لوكالة تونس افريقيا للأنباء،  أن الرئيس المدير العام لشركة ” عجيل ” ، نبيل بن حميدة أدى يوم أمس الثلاثاء زيارة ميدانية الى المنطقة الصناعية في تالة رفقة ثلة من إطارات الشركة و عاينوا تحت إشراف والي الجهة ، عادل المبروك وعدد من الإطارات الجهوية المعنية ، المقسم المخصّص لتركيز هذه المحطة الفوطوضوئية ، المبرمجة منذ سنة 2012 والمقدّرة كلفتها الجملية ب6 ملايين دينار والتي إستكملت دراسة إنجازها.

وذكر الشعباني في سياق متصل أن والي الجهة أذن بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتركيز هذا المشروع في اقرب الآجال لاسيما المتعلقة باقتناء العقّار المخصص له ، مبينا أن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول ” عجيل ” عبّر عن استعداده للاستثمار مستقبلا في المنطقة الصناعية في تالة في مشاريع استثمارية أخرى ذات قيمة مضافة قادرة على توفير مواطن شغل إضافية بالجهة وعلى تحويل تالة إلى قطب في الطاقات المتجددة .

و لفت بالمناسبة إلى أن عدة مصانع أخرى سيتم قريبا تركيزها في المنطقة الصناعية بتالة في مجال ” الرخام ” و “التين الشوكي ” وغيرهما وذلك بعد استكمال اقتناء المقاسم المخصّصة لها.

يشار إلى أن الرئيس المدير العام لشركة “عجيل” عبّر على حرصه على تهيئة عدد من محطات الشركة في الجهة على غرار محطتي معتمديتي العيون وفريانة بما يحسّن من الخدمات الموجّهة لحرفائها والنظر في وضعية محطات أخرى وإعادة استغلالها وفق ما أوردته مصالح دائرة الإعلام والندوات بمركز ولاية عبر صفحتها الرسمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق