أهم الأحداثاخر الأخباروطني

القوماني: حركة النهضة لا تغير مواقفها وقياداتها تحت الابتزاز وكل رغبة في إزاحة الغنوشي عن المشهد حاليا هي جزء من خطة انقلابية (فيديو)

قال النائب بالبرلمان وعضو المكتب التنفيذي بحركة النهضة محمد القوماني إن كل الأحزاب في البلاد تأثرت بالزلزال السياسي الذي يحصل في البلاد لكن حركة النهضة متعودة على الخلافات الداخلية قبل 25 جويلية وبعده.

وإعتبر محمد القوماني في تصريح لقناة آي 24 نيوز، إن المواقف الرسمية للنهضة تعبر عنها من  خلال رئيسها وبياناتها والناطق الرسمي أو المكلفين بالتحدث باسمها، أما بقية التصريحات للأعضاء تعبر عن آرائهم  الشخصية  وهم أحرار في ذلك.

وأكد القوماني على أن حركة النهضة لا تغير مواقفها ولا قياداتها تحت الإبتزاز السياسي، مشددا على أن كل رغبة من أجل إزاحة راشد الغنوشي من المشهد السياسي هي خطة إنقلابية سيتصدى لها أبناء النهضة.

وأضاف بأن أبناء النهضة سيراجعون أخطاءهم وسيبصون بوصلتهم وسيعتذرون للتونسيين، لكنهم وحدهم يحسمون قضاياهم الداخلية في إطار مؤسساتهم وفي وضع طبيعي بعيد أي ابتزاز.

وبين محمد القوماني أن النهضة غير معنية بالحكومة القادمة مهما كانت طبيعتها لكنها معنية بحل مشاكل التونسيين وبعرضها على البرلمان كي تنال الثقة في الداخل وتنال القبول ردى الجهات المانحة الدولية.

وأوضح أنهم مهتمون بالعودة للوضع الطبيعي باستئناف البرلمان لاشغاله الذي ستتغير اولوياته في المرحلة الجديدة، مؤكدا أنهم على إستعداد للتفاعل والتنازل من أجل تهيئة البلاد لإنتخابات مبكرة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق