وطني

القيروان: نسبة امتلاء أقسام كوفيد بلغت 98 بالمائة ولا وجود لأسرة إنعاش شاغرة!

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس بإن الوضع الوبائي ينذر بالخطر بعد أن  بلغت نسبة الاصابات نحو  30 في المائة  ونسبة امتلاء  قسم كوفيد  98 في المائة ومازال سريران فقط للأكسيجين عكس الإنعاش التي لا توجد فيها أسرة شاغرة.

وأضاف محمد رويس  أن الوضع الوبائي أصبح جديا ويمثل خطرا في الجهة الشيء الذي دفع بالإدارة الجهوية لحث المستشفيات المحلية لتكون على أتم الاستعداد وقبول المرضى وذلك لتخفيف الضغط على القيروان المدينة. وأضاف أن وزارة الصحة دعمت المستشفى الميداني بعشرين سريرا للأكسيجين وبعض التجهيزات الأخرى.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أشرف اليوم صحبة سفير السعودية عبد الله الصقر على موكب تسليم 403 مسكن اجتماعي منها 331 في القيروان المدينة و 72 في معتمدية السبيخة، تم انجازهم بمساهمة من المملكة العربية السعودية ب 17 مليون دينار، كما افتتح رئيس الحكومة المستشفى الميداني بالقاعة المغطاة حمدة العواني.

وأبرز المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس أن الجهة ستتحصل علي ترخيص من أجل بعض الانتدابات خصيصا للمستشفي الميداني حتى ينطلق في العمل في أقرب الأوقات.

ونفى أن تكون الوفاة الأخيرة لعون صحة بسبب إصابته بالسلالة البريطانية الجديدة وأن عملية التقطيع الجيني مازالت نتيجتها لم تصدر بعد في معهد باستور.

وعرج المدير الجهوي على مسألة التلاقيح وقال إن عدد الذين تلقوا التلقيح وصل إلي 6105 أشخاص أي بنسبة 50 ٪ من الذين وقع استدعائهم والعملية في تصاعد ملحوظ وصلت إلى حدود 600 شخصا في اليوم الواحد.

وأضاف أن السلط الجهوية تفكر بجدية في فتح مركز تلقيح ثان قد يكون في معتمدية بوحجلة في انتظار فتح مركز ثالث قد يكون مقره معتمدية حفوز.

من جهة أخرى شهد اليوم الاثنين 12 أفريل 2021 المحيط الخارجي للقاعة المغطاة حمدة العواني التي تم تحويلها إلى مستشفى ميداني أعمال احتجاحية من قبل عدد كبير من مكونات المجتمع المدني بالقيروان صحبة عدد آخر من أصحاب الشهادات العليا خاصة في قطاع الصحة.

اكسبريس

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق