أهم الأحداثاخر الأخباركوروناوطني

المشيشي يعلن عن جملة من الاجراءات الجديدة لمجابهة كورونا

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال ندوة صحفية اليوم السبت 10 أفريل 2021، عن تكوين صندوق تضامن لمجابهة كورونا و ذلك لإعانة  الفئات الهشة و المتضررة من فيروس كورونا، مشددا على ضرورة وجود مجهود جماعي وتضامني كبير بين أبناء الشعب لمجابهة تبعات الإجراءات المتخذة لمجابهة الوباء.

كما أعلن انه تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات لفائدة العائلات المعوزة من ذلك صرف منح لفائدتهم خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان اضافة الى توزيع 40 الف قفة و تركيز موائد رمضان و طرود مالية لفائدة حوالي 2053 عائلة .

وأكد المشيشي ان السوق ستشهد تزويدا عاديا لمختلف المواد الاستهلاكية ما عدى بعض انواع الخضر ما سيتسبب في ارتفاع اسعارها مشيرا الى ان وزارة التجارة وضعت برنامجا في الغرض للقيام بالدور الرقابي على مسالك التوزيع و منع الاحتكار اضافة الى الاذن بتركيز نقاط من المنتج للمستهلك .

و شدد رئيس الحكومة على أن المسؤولية تشمل الكل ، لافتا إلى أن البلاد تعيش أزمة مالية و إقتصادية، داعيا إلى ضرورة أخذ بالاعتبار إلى الوضعية الصعبة التي تعيشها البلاد، مؤكدا على ضرورة إحترام و تطبيق إجراءات التباعد و البروتكول الصحي الذي أقرته وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق