أهم الأحداثاخر الأخباركوروناوطني

المكي: الخطر لا يزال قائما في العالم وفي الإقليم بصفة خاصّة

 أكّد وزير الصحّة عبد اللطيف المكي أنّ تسجيل 17 إصابة جديدة وافدة بفيروس كورونا المستجدّ بمراكز الحجر الصحّي يؤكّد أنّ الخطر لا يزال قائما في العالم وفي الإقليم بصفة خاصّة نظرا للتّداخل الاجتماعي والاقتصادي، مشددا على أنّه يجب مواصلة الالتزام بكلّ  قواعد التّوقي داخل البلاد لدعم منظومة الترصّد والوقاية على الحدود.

وأشار الوزير خلال ندوة صحفيّة انعقدت، اليوم الخميس، بمقرّ الوزارة، إلى أنّ العدد الكبير من التّونسيين يتفاعلون إيجابيّا مع توصيات وزارة الصحّة وأنّه سيتمّ في الفترة القريبة القادمة إصدار نصّ قانوني يقضي بإجباريّة ارتداء الكمّامات في الفضاء العام وتحميل المسؤوليّة للمخالفين.

وبخصوص الوضع الوبائي بكلّ من قبلّي وقابس أين تمّ تسجيل حالات إصابة بالحمّى التّيفيّة والالتهاب الكبدي من صنف “أ”، بيّن وزير الصحّة أنّه تمّ التكفّل الطبّي والصحّي بالمصابين ولم تشهد الأيّام الأخيرة أيّة إصابات جديدة وأنّه من الضّروري تدارك نقائص منظومات المياه والتّطهير والبيئة للقضاء على هذه الإشكاليات.

كما تعرّض إلى الحادثة الأليمة التّي شهدتها منطقة حاجب العيون من ولاية القيروان، مبرزا أنّ الوزارة قامت بتسخير كلّ الجهود لإسعاف من تسمّموا بمادّة “القوارص” وإيوائهم بالمستشفيات وعلاجهم ومساعدتهم على استعادة مؤهّلاتهم الصحّية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق