أهم الأحداثاخر الأخباركوروناوطني

المهدية: رفع عينات نحو 20 مخالطا لأحد المصابين بكورونا

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، سمير لحول، أن الفريق الطبي المكلف بمتابعة جائحة “كورونا” بالمهدية قام، اليوم الجمعة، برفع 20 عينة لأشخاص محيطين ومخالطين بأحد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد من منطقة “البرادعة”.

وأضاف أن حلقات تشخيص المخالطين ستتطور مع صدور نتائج تحاليل العينات، والتي خصت المقربين والأكثر مخالطة للمصاب، مبينا أن هذا المصاب كان قد أتم فترة الحجر الصحي بأحد فنادق جربة وتم السماح له بالمغادرة مع التشديد عليه بعدم مخالطة أي كان لنحو 48 ساعة حتى صدور نتيجة آخر تحليل له، عكس ما تم تداوله من أنه غادر المركز دون علم السلطات الصحية بجربة.

ولاحظ، في المقابل، أنه لم يقع التنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، التي كان بإمكانها إخضاعه للحجر الصحي إلى حين صدور نتيجة التحليل، وهو ما فتح المجال أمام امكانية نقله للعدوى الى أشخاص آخرين، مضيفا أن هذا المصاب التحق بمقر سكناه يوم أمس الخميس، وعقد قرانه بحضور عدل إشهاد وعدد من أفراد العائلة ولم يلتزم بالعزل الذاتي، ليتم إعلامه في نفس اليوم بأن نتيجة تحليله جاءت ايجابية وبالتالي اصابته بفيروس “كورونا”.

وقد سارع الفريق الطبّي المكلف بالمهدية بالاتصال بالسلطات الأمنية من أجل تسهيل عملية نقله إلى مركز “كوفيد-19” بالمهدية.

ولفت سامي لحول، إلى أن حلقات رفع العينات ستتوسع على ضوء نتائج تحاليل العينات الأولى، موصيا بضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والتصرف بحكمة إزاء أوامر المسؤولين في قطاع الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق