اخر الأخباررياضةوطني

الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية: متابعة ملف جامعة كرة القدم يتنزل في إطار النشاط الاعتيادي للهيئة

اوضحت الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية ان تعهدها بمتابعة التقرير الرقابي حول مراقبة تصرف وحسابات الجامعة التونسية لكرة القدم يتنزل في إطار عملها التقليدي ونشاطها الاعتيادي.

واضافت الهيئة في بلاغ صادر مساء امس نقلا عن وكالة تونس افريقيا للأنباء، نسخة منه انه تم ادراج هذا الملف في سلم المتابعات التي تؤمنها الهيئة بمقتضى المشمولات القانونية منذ شهر مارس 2019 باعتبار أنه ورد عليها بتاريخ 09 أكتوبر 2018 من الهيئة العامة للرقابة المالية.

واكدت الهيئة في بلاغها ان تعهدها بمتابعة التقرير الرقابي حول مراقبة تصرف وحسابات الجامعة التونسية لكرة القدم ، لا علاقة له بالتجاذبات القائمة وأنها تنطلق في متابعة التقارير الرقابية بعد مرور فترة زمنية (ما بين 06 أشهر وسنتين) من تاريخ ورودها عليها وذلك بهدف ترك مجال زمني للهيكل الذي خضع للرقابة للشروع في الاصلاح الذاتي واتخاذ اجراءات التدارك المستوجبة.

واشارت الهيئة في السياق ذاته أن دورها اصلاحي وأن متابعاتها تهدف إلى الوقوف على الاصلاحات المتخذة ومساعدة الجامعة التونسية لكرة القدم على تدارك الاخلالات وتدارك مجهود الاصلاح بغاية عدم تكرر الأخطاء التي رصدتها هياكل الرقابة.

وجدير بالتذكير ان منظمة ” انا يقظ” تقدمت بشكاية خلال شهر اكتوبر المنقضي ضد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء وذلك بتهمة الاضرار بالادارة وتحقيق فائدة للغير دون وجه حق.

كما تقدمت بشكاية ضد الجريء في وجود شبهات فساد في الحصول على اعفاء ديواني لاحد المزودين دون احترام الصيغ القانونية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق