رياضة

اليوم الأولمبي يصالح بين سهام العيادي ومحرز بوصيان

تم هذا الثلاثاء الاحتفال باليوم الأولمبي 2021 في أبهى حلّة بحضور وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني سهام العيادي وسفير تونس باليابان وسفير اليابان بتونس ورئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية الذين لبّوا دعوة رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان.
وكانت أجواء الموكب منعشة وسط حضور مكثف لممثلي العائلة الرياضية والأولمبية من رؤساء جامعات ورياضيين وعدد من المترشحين للألعاب الأولمبية طوكيو .
وقد شدّدت السيدة سهام العيادي على أهميّة الإحتفال باليوم الأولمبي وضرورة أخذ العبرة منه بتكريس الرّوح الأولمبية لدى كافة المنتمين إلى العائلة الرياضية. كما نوّهت بالرياضيين المترشحين للألعاب الأولمبية ومؤطريهم مؤكدة على ضرورة مزيد دعمهم والاحاطة بهم من أجل إعلاء الرّاية الوطنية.
وأعرب رئيس اللجنة الأستاذ محرز بوصيان عن عميق امتنانه وتقديره للعائلة الرياضة والأولمبية الموسّعة لتفانيها المتواصل بالرّغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها العالم بأسره وخاصّة تونس بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الرّاهنة.
كما توجّه رئيس اللجنة بأحرّ التهاني للرياضيين المترشحين للألعاب الأولمبية التي ستنطلق بعد شهر بالتحديد بطوكيو.
وأكّد بوصيان أنه يحق لنا الافتخار بالوفد الأولمبي التونسي الذي يعدّ 60 عضوًا من بينهم 48 ممثّلًا للرياضات الفردية وهو رقم قياسي وأيضًا ولأوّل مرّة تمثيلًا أكبر للعنصر النسائي (26 مقابل 22 ذكور).
وجدّد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية بالمناسبة دعوته للسلط من أجل إعادة الاعتبار لمكانة الرياضة في سلّم أولويّات الدولة مؤكدًا على دور الرياضة كإحدى الحلول الهامّة للأزمة الحالية بوصفها وسيلة للتربية والتنمية والسلم.
وتناول الكلمة أيضًا كل من سفير تونس باليابان وسفير اليابان بتونس اللّذين أكّدا على توفر كل الظروف الملائمة بطوكيو من أجل ضمان مشاركة متميّزة للوفد التونسي في هذه الألعاب.

حمزة بن مراد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق