أهم الأحداثاخر الأخبار

اياد الدهماني: سعيد بنتائج الانتخابات

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الذهماني اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019  أنه “سعيد بنتائج الانتخابات التي أسعدت الشعب التونسي ولم تسعد السياسيين “مضيفا أن “النتائج أثبتت أن هناك رغبة حقيقية في تغيير الطبقة السياسية برمتها من الحكام إلى المعارضة”.

واضاف الدهماني في حوار مع برنامج “شمس ماغ” على إذاعة شمس ، أن التصويت في الانتخابات كان ضد اداء الطبقة السياسية برمتها معتبرا نفسه ضمن هذه الطبقة داعيا الجميع إلى التقاط رسائل الصندوق.

وفي ما يخص مشروع قانون المالية لسنة 2020 الذي أحالته الحكومة لمجلس نواب الشعب، أكد الدهماني أن مشروع القانون لن يتضمن ضرائب جديدة وأن الحكومة تكون قد أوفت بذلك بتعهداتها بأن تكون سنة 2020 سنة تحسن الاقتصاد وتعافيه لافتا في المقابل الى تواصل خصم المساهمة المقدرة بـ1 بالمائة والمخصصة لاصلاح الصناديق الاجتماعية.

وأشار إلى أن الحكومة حققت جزءا من وعودها خاصة في ما يتعلق باصلاح المالية العمومية معتبرا في هذا السياق ان الحكومة تمكنت من تحقيق نسبة نمو تقدر بـ3 بالمائة متوقعة لسنة 2020 وانها ما تمكنت لأول مرة بعد الثورة في الحد من نسبة المديونية متوفعا انخفاض عجز الميزان التجاوي إلى 3 بالمائة بعد أن كان في حدود 7 بالمائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق