أهم الأحداثتقارير

بشر الشابي والأربع دقائق التي دمرت خرافة الجهاز السري لحركة النهضة

أحدثت صورة المحامي والنائب عن حركة النهضة بشر الشابي ضجة كبرى في أول ظهور له بمجلس نواب خلال الجلسة الإفتتاحية للدورة النيابية 2019-2020 التي عقدت أول أمس الأربعاء 13 نوفمبر 2019.

وقد ظهر الشابي خلال عملية المناداة على النواب في الجلسة الإفتتاحية للبرلمان الجديد وهو يرفع شارة أربع أصابع مما أحدث تأويلات عدة لدى المتابعين لشبكات التواصل الإجتماعي حيث إعتبرها البعض إشارة لأحداث ميدان رابعة بمصر والذي شهد سقوط ألاف الشهداء والجرحى إبان الإنقلاب الدموي الذي قاده الفريق الأول عبد الفتاح السيسي على الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي في جوان سنة 2014.

فيما أشار البعض الأخر من النشطاء في عدد من الصفحات الداعمة لحركة النهضة إلى أن الأصابع الأربع هي إشارة لتوقيت 4 دقائق التي “دمّر فيها الشابي خرافة الجهاز السري لحركة النهضة”.

يذكر أن بشر الشابي  محامي مصطفى خذر كان قد أحدث ضجة سابقا خلال حضوره يوم  08 مارس 2019، في برنامج “من تونس” على قناة التاسعة بعد أن بين تعمد هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي إخفاء جملة من المعلومات التي وردت في المحاضر المسربة من محاكمة مصطفى خضر والتي “تحصلت عليها بطرق غامضة وغير قانونية”.

وأشار الشابي  خلال ذات الحلقة إلى أن من بين  المعلومات التي أخفتها هيئة الدفاع هو علاقة الناطق الرسمي بإسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ورجل الأعمال كمال لطيف بالمجموعة الإرهابية التي نفذت عملية إغتيال الشهيد شكري بلعيد، مؤكدا أن كلاهما قاما بتسليم مبلغ قدر بـ 300 ألف دينار للقاتل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق