أهم الأحداثاخر الأخباردولي

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تهنئ أهالي مصراتة على “نجاح” الانتخابات البلدية

هنأت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أهالي مصراتة على العملية الانتخابية “السلمية والناجحة” التي جرت أمس الخميس، حيث أعلنت اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي في مصراتة أن نسبة المشاركة في عملية الاقتراع بلغت 27 ألفا من الناخبين المسجلين بإجمالي بلغ نحو 27 ألفا و311 ناخبا.

وقال رئيس اللجنة الفرعية لانتخابات بلدية مصراتة، الطيب ميمه، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس إن الظروف التي صاحبت العملية الانتخابية كانت أحد أسباب المشاركة الضعيفة في التصويت، في إشارة إلى القيود التي تفرضها جائحة فيروس كورونا، وفق تقارير صحفية.

وصرحت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، رئيسة البعثة، ستيفاني وليامز، في بيان صحفي اليوم الجمعة أن “هذه الانتخابات أثبتت، مرة أخرى، إصرار الليبيين على ممارسة حقوقهم الديمقراطية في انتخاب ممثليهم، في تحدٍ واضح للعديد من المعوقات التي تواجهها مدينتهم وبلدهم في هذه الأوقات العصيبة”.

وأضافت وليامز “أثني على جميع المشاركين في هذه العملية الانتخابية، بما في ذلك اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية وموظفي مراكز الاقتراع ووكلاء المرشحين والمنظمات المراقبة والطاقم الطبي والأمني، بالإضافة إلى وسائل الإعلام التي تمت دعوتها لتغطية الانتخابات بصرف النظر عن توجهاتها الإعلامية”.

وتابعت “إنني أحث جميع الناخبين الليبيين على التعامل بجدية في التسجيل والمشاركة بشكل أكبر في الانتخابات المحلية المقبلة.”

وجددت البعثة التأكيد على “دعمها القوي للشعب الليبي في إجراء الانتخابات البلدية وتعزيز الحكم المحلي، وكذلك دعمها للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية لدورها الحيوي في ضمان إجراء الانتخابات البلدية بشكل ديمقراطي ومن خلال عملية شاملة وذات مصداقية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق