اخر الأخبارحصريوطني

بولبابة سالم لـ”الرأي العام”: النخب التونسية ترفض الديمقراطية ولا تفكر سوى في مصالحها

يرى الكاتب الصحفي والمحلل السياسي بولبابة سالم أن النخب التونسية لا تفكر في مصالح الشعب والمصلحة الوطنية.

واعتبر في تصريح لـ”الرأي العام” أن النخب التونسية ترفض الديمقراطية ولا تفكر سوى في مصالحها، مبرزا أنه من العادي أن لا تكون منخرطة في الجدل الديمقراطي حيث قال: “هي نخبة تميل مع أي حاكم وترفض الديمقراطية ولا تدافع عنها وتعمل على ترسيخها في المجتمع.. الثقافة الديمقراطية غائبة بصفة عامة عن النخبة التونسية”.

ووصف بولبابة سالم مواقف النخب التونسية بالانتهازية والتي تميل مع مصالحها دون مراعاة مصلحة البلاد وهو ما يمكن ملاحظته قبل وبعد 25 جويلية، وفق تعبيره.

كما يعتقد نفس المصدر أنه لا يمكن التعويل على النخب في عملية البناء الديمقراطي رغم أنها من أكثر المستفيدين من الثورة، مضيفا: “للأسف نخبنا خانوا دماء الشهداء والثورة والديمقراطية”.

وأبرز بولبابة سالم أن مواقف النخب لم تكن حازمة تجاه ما حصل يوم 25 جويلية، معتبرا أنه لو تم إصدار مواقف حازمة لتم التراجع بسرعة عن القرارات المتخذة.

وأضاف: “يوجد من النخب من يطبل ويصفق مع أي حاكم.. لا يمكن التعويل عليهم.. هم يبررون وينظّرون للرجوع نحو التسلط ويعتبرون أن الديمقراطية ليست في صالحهم ويتحدثون عنها للمخاتلة فقط.. لم يدفعوا عليها ولم يناضلوا من أجلها”، وفق تقديره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق