أهم الأحداث

بينها ارسال قوات حماية.. التعاون الإسلامي” تقبل 3 مقترحات تركية حول اعتداءات إسرائيل

أفادت مصادر دبلوماسية تركية، الأربعاء، أن لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وافقت على 3 مقترحات تقدمت بها تركيا حول الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وأوضحت المصادر الدبلوماسية للأناضول أن الاجتماع الذي جرى الثلاثاء في مدينة جدة السعودية بمبادرة تركية، دعا الأمم المتحدة والرأي العام العالمي للتحرك من أجل وقف الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وأضافت المصادر أن لجنة المندوبين وافقت أيضا على 3 مقترحات تقدمت بها تركيا، هي عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في أقرب وقت، ودعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى اجتماع طارئ.
والمقترح التركي الثالث تمثل بدعوة مجموعة منظمة التعاون الإسلامي في الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات هادفة لتسريع الجهود الرامية لإنشاء آلية حماية بما في ذلك إرسال قوة حماية دولية إلى فلسطين.
وأدانت اللجنة الاعتداءات الإسرائيلية وطالبت المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للفلسطينيين وتحميل إسرائيل مسؤولية ممارساتها بحق الشعب الفلسطيني.
كما دعت اللجنة مجلس الأمن الدولي إلى التحرك لوقف الاعتداءات الاسرائيلية.
ومنذ الإثنين، استشهد 56 فلسطينيا، بينهم 14 طفلا و5 سيدات ورجل مسن، وأصيب أكثر من 900 بجروح؛ جراء غارات إسرائيلية “وحشية” متواصلة على غزة، إضافة إلى مواجهات بالضفة الغربية والقدس، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق