اخر الأخباروطني

تخصيص 9 مليون دينار كإعتمادات إستثنائية لحماية رواد من الفيضانات

 أفاد رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة، اليوم الاثنين، أنه من المنتظر ان تنطلق خلال شهر افريل من السنة القادمة، اشغال مشروع حماية مدينة رواد من الفيضانات، وذلك بعد ان تم للغرض تخصيص اعتمادات استثنائية بقيمة 9 مليون دينار.

وأضاف بوعصيدة ان “مشروع حماية مدينة رواد من الفيضانات مطلب شعبي بامتياز، نظرا لتردي الاوضاع البيئية والبنية التحتية وتراكم المياه بالتجمعات السكنية كلما هطلت الامطار، وهو ما يعمق معاناة المتساكنين في التنقل والعمل ويحكم على العديد من الاحياء بالعزلة التامة”.

وأكد المتحدث أن “تخصيص الدولة بصفة عاجلة لنحو 23 مليون دينار كاعتمادات استناثية لحماية اريانة من الفيضانات، منها 9 مليون دينار لفائدة منطقة رواد، و14 مليون دينار لمنطقتي سكرة واريانة المدينة، وذلك على اثر الفيضانات التي اجتاحت الجهة خلال شهر اكتوبر الفارط”.

وذكر رئيس البلدية ان من ابرز مكونات مشروع حماية مدينة رواد من الفيضانات هي تأهيل وتوسعة احواض تجميع مياه الامطار والمنشات المائية، وانجاز مسيلات مياه باحجام كبيرة على مستوى المدرسة الابتدائية بحي اليمامة والمدرسة الاعدادية بالنخيلات، فضلا عن تهيئة قنال مغطى جزئيا مواز للطريق المحلية رقم 533، وانجاز بعض المعابر لتيسير سيلان المياه وجهر وتنظيف الاحواض المائية، وهي ذات المكونات التي تمت الصادقة عليها من قبل المصالح المختصة للبلدية خلال اجتماع لها.

لمزيد من الأخبار إشترك في الصفحة الرسمية لـ "الرأي العام" على الفايسبوك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق