أهم الأحداثاخر الأخباراقتصادوطني

تنفيذ برنامج تعصير المنظومات المعلوماتية بالتعاون مع البنك الألماني محور جلسة عمل بين الكعلي و سفير ألمانيا بتونس

التقى وزير الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار علي الكعلي صباح اليوم  الخميس 28 جانفي 2021، بسفير ألمانيا بتونس “Peter Prügel ”  الذي كان مصحوبا بممثلين عن البنك الألماني KFW، وتناول اللقاء أوجه التعاون بين تونس وألمانيا على المستوى الثنائي ومتعدّد الأطراف.
واستعرض الطرفان مختلف مراحل تنفيذ برنامج تعصير المنظومات المعلوماتية” الذي يتمّ تنفيذه بالتعاون مع البنك الألماني KFW وعدد من الممولين الدوليين، وأكّد الطرفان على أهمية الإسراع في وضع أسس تنفيذ هذا البرنامج مع تحديد روزنامة إنجازه مسبقا وهيكلة حوكمته بما يساهم في وضعه حيز الإنجاز في الآجال القريبة وبالنجاعة المطلوبة.
وبيّن الوزير أنّ هذا البرنامج يندرج ضمن برنامج إصلاحي كامل يرمي إلى رقمنة الإدارة التونسيّة ويمكّن مختلف المنظومات المعلوماتية من التخاطب بينها بما يضمن نجاعة تدخلها وتسهيل الخدمات لمستعمليها.
وقدّم من جهة أخرى برنامج الحكومة في المجال الاقتصادي في المرحلة القادمة من حيث العمل على تحقيق نمو شامل ومندمج والعمل على توجيه الدعم لمستحقيه وهيكلة المؤسسات العموميّة عبر آليات حوكمة جديدة فضلا عن تعزيز صلابة ميزانية الدّولة والمحافظة على المؤشرات الماليّة الكبرى مؤكّدا على دور أصدقاء تونس في دعم مسارها الإصلاحي لاسيما في هذا الظرف الاستثنائي المترتب عن تداعيات الأزمة الوبائية كوفيد 19.
ومن من جهته قال سفير ألمانيا  أنّ بلاده حريصة على مواصلة برامج التعاون مع تونس والعمل على تحقيق النّجاعة المرجوّة منها مؤكّدا على أهمية عمل فرق العمل من الجانبين من أجل تجسيم وإنجاز برنامج تعصير الإدارة ورقمنة الخدمات.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق