اخر الأخباروطني

تونس تشارك في أشغال الدورة 65 للجنة وضع المرأة بنيويورك

تشارك تونس من 15 إلى 26 مارس 2021 في أشغال الدورة 65 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، بوفد تترأسه وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل،.
وستطرح اللجنة في دورتها الحالية التي ستنعقد افتراضيا بواسطة تقنيات التواصل عن بعد، موضوع “المشاركة الكاملة والفعالة في صنع القرار والقضاء على العنف وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات”، حيث ستتولى الوزيرة إلقاء كلمة باسم تونس.
كما تشارك الوزيرة في المائدة الوزارية المستديرة حول “تحقيق التكافؤ: الممارسات الجيّدة لضمان المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة وصنع القرار في الحياة العامة”، والحوار التفاعلي الوزاري حول “القضاء على العنف ضد المرأة في الفضاء العام”، إلى جانب عدد من التظاهرات الجانبية التي ستنظمها منظمات وجمعيات دولية.
وستشهد هذه التظاهرة مشاركة العديد من ممثلي الهيئات الدولية وشخصيات رفيعة المستوى سواء مباشرة عبر تقنية الفيديو أو من خلال كلمات مسجلة.
وعلى هامش هذه الدورة، ستتولى وزارة المرأة والأسرة وكبار السن بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمـساواة بين الـجنسين وتــمكين المـــرأة (ONU Femmes) تنظيم تظاهرة جانبية حول “المشاركة الفاعلة والكاملة للمرأة في مواقع القرار: عرض لتجارب دولية ووطنية” في أواخر الشهر الجاري بتونس.
يُذكر أنّ لجنة وضع المرأة (CSW) هي لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) أُنشئت سنة 1946.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق