أهم الأحداثاخر الأخباروطني

جلسة عمل لتطوير الخدمات المالية الرقمية ودعم دور البريد التونسي

انعقدت، مساء أمس الإثنين، بمقر البنك المركزي، جلسة عمل بإشراف وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي محمد الفاضل كريم،  ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي وبحضور مسؤولين من الجانبين.

وحسب بلاغ لوزارة تكنولوجيات الاتصال، خصّصت الجلسة لتبادل وجهات النظر حول تطوير الخدمات المالية الرقمية والنظر في بلورة السبل الكفيلة بدعم دور البريد التونسي في مجال الخدمات المالية والاندماج المالي.

وتطرق محمد الفاضل كريّم خلال هذا اللقاء إلى الدور الريادي الذي لعبه البريد التونسي خلال الفترة المنقضية المتزامنة مع جائحة كورونا في تأمين الخدمات المالية لمختلف الشرائح الاجتماعية وهي مناسبة تجلّت خلالها ثقة المواطن التونسي في مؤسسة البريد وهو ما يؤهله للعب دور أكبر في مجال الاندماج المالي واثراء وتنويع خدماته المالية لتضاهي الخدمات البنكية خدمة للمواطن والمؤسسات الاقتصادية بمختلف جهات الجمهورية.
من جهته أكد مروان العباسي أن هذه الجلسة تندرج في إطار العمل المشترك بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي والبنك المركزي التونسي داعيا الى مواصلة تدعيم جهود الطرفين والتنسيق بينهما.

وفي ختام الجلسة أوصى الطرفان بتكوين فريق عمل مشترك يهتم بمرافقة البريد التونسي في توجهاته الاستراتيجية خاصة منها تطوير الخدمات المالية وخدمات الدفع الالكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق