أهم الأحداثاخر الأخبارفيديووطني

جوهر بن مبارك: الأرجح أن مايا القصوري كانت تتحدث مع نادية عكاشة في التسريب الصوتي (فيديو)

قال الناشط السياسي وأستاذ القانون الدستوري إن التسجيل المسرب المتداول على صفحات التواصل الإجتماعي مؤخرا للإعلامية مايا القصوري هو مقتطف من تسجيل مطول يبين أنه كان هناك إرادة لإزاحة حكومة الفخفاخ ودفعها إلى الإستقالة.

وإعتبر جوهر بن مبارك خلال حضوره مساء أمس الثلاثاء بقناة التاسعة، أن الأمر المثير في التريب هو ضمير “نحن” الذي إستعملته مايا القصوري في حديثها، مسائلا عن الفئة والمجموعة التي تتحدث عنها وتنسب نفسها إليهم.

وأشار بن مبارك إلى أن التسجيل منقوص من الطرف الذي تخاطبه مايا القصوري، مرجحا أن تكون مخاطبتها مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة.

ولفت المتحدث إلى أن إنتخابات 2019 أفرزت تشكيلة كان يعتقد أنها الوحيدة التي يمكنها تشكيل حكومة تحت مسمى ” الخط الثوري”، لكنها فشلت رغم المحاولات في الإعلان عن حكومة الحبيب الجملي، ولما عادت المبادرة لرئيس الجمهورية تم العودة مع إلياس الفخفاخ وتشكلت حكومة على أرضية سياسية بنفس الأطراف وهم حركة النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وحركة تحيا تونس.

وقال  بن مبارك ” هناك قوة كفرت بأن يكون للقوى المسماة بـ ” الخط الثوري الجديد” إنسجام وعملت منذ البداية على إسقاط هذه الصيغة السياسية قبل إسقاط حكومتي الجملي والفخفاخ”.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق