اخر الأخبار

حجز 1100 كلغ من تبغ المعسل وجملة من المواد الأولية لصناعته بمخزن عشوائي بمنزل جميل

تمكّنت الأجهزة الرقابية المشتركة بولاية بنزرت، من حجز 1100 كلغ من تبغ المعسل والمواد الأولية المستعملة في تحويله وصناعته بمخزن عشوائي بمنطقة منزل جميل، وفق ما ذكره، اليوم الاثنين، مصدر أمني مسؤول بالجهة.
وأوضح  ان الأجهزة الرقابية المشتركة، والمتركبة من مصالح مركز الشرطة البلدية ببنزرت المدينة، ومركزي الامن الوطنيين بمنزل جميل وجرزونة، الى جانب مصالح الشرطة البيئية والصحة، ووحدات المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة، داهموا، اليوم مخزن عشوائي بمعتمدية منزل جميل، حوّله صاحبه لوحدة فوضوية لصناعة وتحويل المعسل.
وحجزت الفرق الرقاية، 100 كلغ من المعسل مجهول المصدر وغير المطابق للمواصفات، علاوة على 01 طن من المواد الأولية المستعملة في تحويل واعداده، الى جانب عدد من التجهيزات ووسائل العمل.
ولاحظ، نفس المصدر، انه تم الى جانب، الحجز الفعلي لكمية المعسل والمواد الأولية، الانطلاق في إجراءات اتلافها بعد استكمال الاذون القانونية، كما تم تحرير مجموعة محاضر لصاحب المخزن العشوائي، ومنها مخالفة من اجل عدم ضمان سلامة منتوج، واخرى بشأن تعاطي نشاط غير مرخص ومحضر تقليد بضاعة، وفتح بحث اقتصادي للكشف عن الأطراف المتورطة في تزويد المخالف بالمواد الأولية.
يذكر ان الفرق الرقابية المشتركة بالجهة، كانت حجزت لدى صاحب المخزن ذاته، الأسبوع الفارط، بمدينة بنزرت، 455 كلغ من المعسل ومكوناته مجهولة المصدر، الى جانب حجز 500 علبة معسل مقلدة كانت جاهزة للترويج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق