أهم الأحداثاخر الأخبار

حركة النّهضة تعلن: سنقاضي قناة ‘العربيّة’ على خلفيّة وثائقي المغالطات

أكّدت رئيسة المكتب القانوني لحركة النهضة, فريدة العبيدي,  أنّ حركة النهضة انطلقت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمقاضاة قناة “العربية” من أجل بث شريط وثائقي حول ماسمي ب”التنظيم السري” تحت عنوان “غرف سوداء”.

واتّهمت قناة العربية من خلال الوثائقي الذي بثته أمس, حركة النّهضة بالضلوع في الاغتيالات السياسيّة بعد الثورة كما نسبت إليها وجود تنظيم سرّي ضمن هياكلها.

ويرى خبراء أنّ محاولة “العربية” هذه تأتي ضمن محاولات التدخّل في الشأن السّياسي الدّاخلي التونسي، بقوة المال والإعلام، للتأثير في مسار الانتقال الديمقراطي والمشهد السياسي بصفة عامة، وذلك على الرغم من مرور نحو 9 سنوات على اندلاع الثورة.

وقد أكّد منسق شبكة دستورنا, جوهر بن مبارك, أنّ الأطراف الاقليميّة المعادية للانتقال الديمقراطي والرّبيع العربي, لم تغضّ النّظر عن الاستثناء التونسي, وهي الآن تعمل بقوّة لدفع السّاحة السياسيّة التونسيّة نحو المجهول كما نجحت في دفع مصر وليبيا وسوريا.

ويجدر بالذّكر أنّ لقناة العربية تجارب سابقة كثيرة، أثارت خلالها جدلاً واسعاً في مناسبات عدة, فقد بثت الثلاثاء 03 سبتمبر 2019، تقريرا عن منطقة الذهيبة الواقعة على الحدود التونسية الليبية الجنوبية، جاء فيه أن هذه المنطقة معقل لتنظيم داعش الإرهابي، وسكانها يقتاتون من التهريب.

جاء فيه أيضًا أن سكان هذه المنطقة الجنوبية ندموا على تصويتهم في الانتخابات الماضية لصالح حركة النهضة، واكتشفوا أنها توظف الدين للوصول إلى السلطة، محملينها مسؤولية الوضع الدقيق الذي وصلت له البلاد.

وقبل نحو شهر عمدت القناة إلى نشر إشاعة تفيد بموت الرئيس الرّاحل الباجي قائد السبسي من دون الرجوع  إلى مصدر رسمي، تزامنًا مع حدوث عمليتين إرهابيتين في العاصمة تونس، ما ساهم في توتير الأجواء على الساحة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق