اخر الأخباروطني

حزب “الوطن”: تغيير النظام السياسي واختيار النظام الرئاسي يجب أن يعرض على الاستفتاء الشعبي مع وضع ضمانات لعدم الانزلاق نحو النظام الرئاسوي

دعا حزب “الوطن”  في بيان، اليوم الإثنين، إلى الإسراع في تعيين حكومة مصغرة تتكون من 15 إلى 18 حقيبة وزارية وتديرها شخصية مقتدرة وحكيمة وذات خبرة تحظى باحترام المواطنين والشركاء الأساسيين في البلاد.

واقترح الحزب تكليف فريق من الخبراء لإعداد دستور جديد أو دستور معدل يعرض على الاستفتاء الشعبي، يتضمن الفصول الأساسية مع تجنب الاطالة والتشعب في الصياغة وذلك بالاستئناس بدستوري 1959 و2014.

كما أكد حزب “الوطن” على ضرورة مراجعة القانون الانتخابي بشكل يسمح بحصول قوة حزبية على أغلبية الأصوات حتى تتمكن من تنفيذ برنامجها الذي انتخبت على أساسه.

وشدد الحزب على أن المرور إلى تغيير النظام السياسي واختيار النظام الرئاسي يجب أن يعرض على الاستفتاء الشعبي، مع وضع ضمانات لعدم الانزلاق نحو النظام الرئاسوي.

وأشار حزب “الوطن”إلى أهمية تحديد تاريخ للانتخابات المسبقة والاستفتاء الشعبي بالتشاور مع القوى الحية، داعيا رئيس الجمهورية إلى الاستئناس بمقترحات الشخصيات والمنظمات للمضي قدما في انجاز المشروع الإصلاحي للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق