أهم الأحداثاخر الأخبارحصريوطني

حصري.. العرباوي: مسيرة 27 فيفري ستكون مفتوحة أمام الجميع وكل من يدافع عن الشرعية والمؤسسات مرحب به

قال رئيس المكتب السياسي لحزب حركة النهضة نور الدين العرباوي إن التظاهر حق دستوري ولا توجد أي جهة بالبلد تسمح لنفسها بإعطاء هذا  الحق من عدمه لجهة أخرى ، مشيرا إلى أن النهضة ستستعمل حقها مثلما إستعمله الكثيرون.

وأوضح العرباوي في حوار له مع جريدة “الرأي العام” في عددها الصادر اليوم الخميس 25 فيفري 2021، تم تسجيل  على إمتداد الأشهر الماضية إحتجاجات لأطراف من المعارضة بمختلف مشاربها في الشارع وكانت تتظاهر بشكل غير سلمي ما إنجر عنه في بعض الحالات تجاوزات وإستعمالا للعنف ضد قوات الأمن وأشياء من مثل هذا النوع تحدث في مناطق مختلفة من البلاد ولم يسمع أحد يقول أن هذا إستعراضا للقوة رغم أن الجميع يعرف أن هذا ما يراد من خلال ذلك، وفق تعبيره.

وقال العرباوي ” نحن في حركة النهضة لا نريد من مسرة 27 إستعراض القوة  بل نرى أننا نستعمل حقنا الدستوري والطبيعي في التعبير عن رأينا ونعتبر أن ما يقع من إستهداف للمؤسسات والشرعية يحتاج لمثل هذا الرد تعبيرا عن دعمنا  لمؤسسات الدولة”.

وأكد العرباوي أن المسيرة ستكون مفتوحة للجميع أمام أبناء النهضة فقط ولن يتم وضع جواجز أمام من يريدون المشاركة فيها من أجل حماية الشرعية ومؤسسات الحكم والإعلان عن رفض التطاحن والتصادم بين مؤسسات الدولة وأن الدستور هو الحكم في الحسم والفصل بين الخلافات، مبينا أن كل من يرفع هذه الشعارات فهو مرحب به معهم في المسيرة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق