أهم الأحداثاخر الأخبارحصريفيديووطني

حصري..نور الدين العرباوي: أطالب النيابة العمومية بالتحري في تحريض سامية عبو على قتل راشد الغنوشي (فيديو)

إعتبر رئيس المكتب السياسي لحزب حركة النهضة نور الدين العرباوي أن رغبة بعض الأطراف داخل البرلمان في  إزاحة راشد الغنوشي عن رئاسة مجلس نواب الشعب قد تحول بمثابة أمنية ولا يعود في جوهره  بسبب طريقة تسييره للبرلمان بل لأنه يمثل رمزا للإسلام الديمقراطي  وساهم بشكل كبير في نجاح التجربة الديمقراطية وأصبحا رمزا للدولة التونسية ، مشيرا إلى أن  ما يؤلمهم في حقيقة الأمر هو نجاح الرجل الذي قضى أكثر من نصف حياته ملاحقا ومنفيا ، وفق تعبيره.

وقال العرباوي في حوار مع جريدة “الرأي العام” الكل يعرف ما حصل خلال جلسات الدورة البرلمانية الماضية زمن رئيس البرلمان السابق محمد الناصر التي لا تقل حدة عن الجلسات الحالية..أعتقد بأنهم لن ينجحوا في تمرير لا ئحة سحب الثقة  من الغنوشي وأبشر كل من يريد أو يعمل على إنسحابه ن رئاسة البرلمان بأنه باق هناك كرمز للدولة التونسية.

وأضاف ” بالنسبة لمطالبة النائب سامية عبو برأس الغنوشي هو شكل يقترب كثيرا من الدعوة إلى جريمة وبالمناسبة أدعو النيابة العمومية للتحري في الموضوع والإنتباه له لأنها دعوة صريحة لإغتيال الرجل والتحريض على قتله”.

يذكر أن النائب سامية عبو طالبت في تصريح بإحدى الإذاعات الخاصة  ب “رأس الغنوشي” وذلك خلال دعوتها لزملائها النواب للإمضاء على لائحة سحب الثقة منه.

 

*الحوار ضمن العدد 195 لجريدة الرأي العام الصادر اليوم الخميس 25 فيفري 2021

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق