أهم الأحداثاخر الأخبارحصريوطني

سيقام في تونس لأول مرة: حياة العمري ستترأس مؤتمر” المهندسات العربيات”

الباحثة حياة العمري ضمن ال6 نساء الأكثر تأثيرا في العالم العربي

أكدت الباحثة و النائبة عن حركة النهضة بمجلس نواب الشعب ،حياة العمري، في تصريح( للرأي العام)  أنها ستترأس مؤتمر المهندسات العربيات الذي سيقام في تونس لأول مرة في الاسبوع الاول من سبتمبر 2020.

و أشارت العمري أنه تم الانطلاق في تكوين لجان للتحضير للمؤتمر الذي سيقدم إضافة هامة للمرأة و المهندسة التونسية ، حيث سيتتح لها الفرصة  لإبراز قيمتها و  كفاءتها عن طريق تبادل الخبرات و الكفاءات مع المهندسات العربيات.

و حول انتخابها ضمن الست نساء الأكثر تأثيرا في العالم العربي ، قالت العمري أن هذا التتويج جاء بالتنسيق بين اتحاد المهندسين العرب و لجنة المهندسات خلال مؤتمر المهندسات العربيات المنعقد في الكويت يوم 6 فيفري 2020، لاختيار كوكبة من الشخصيات النسوية المؤثرة، و أشارت العمري أن  التكريم تزامن مع احتفال دولة  الكويت بالعيد الوطني و كذلك الاحتفال  بيوم المرأة الكويتية.

و بينت العمري أن هذا التتويج ليس الأول ، فقد تم انتخابها كممثلة تونس في لجنة المهندسات التونسيات و في اتحاد المهندسين العرب سنة 2016 ،و تم اختيارها كذلك ضمن قائمة الشخصية النسوية الابرز في العالم سنتي 2017 و 2018 في  مجلس المرأة العربية في جامعة الدول العربية التي  تصدر تصنيفا  في اختتام كل سنة  لأبرز 100 شخصية نسوية مؤثرة في العالم العربي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق