اخر الأخبارفيديووطني

رئيس بلدية سبيطلة ينفي علمه بعملية الهدم ” انا كنت راقد وما فيبليش”و يحمل الولاية مسؤولية الحادثة(فيديو)

نفي رئيس بلدية سبيطلة فيصل الرميلي في تدخل له على إذاعة القصرين اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 ، علمه بتنفيذ البلدية لقرار هدم لمجموعة من “الأكشاك”  التي تم تشييدها بجانب السكة الحديدية و التي أسفرت عن مقتل مواطن كان نائما داخل  “كشك” أثناء تنفيذ القرار.

و قال  رئيس البلدية  ان اعوان الولاية والامن هم من قاموا بعملية الهدم ، نفيا علمه بوقت او مكان تنفيذ القرار، قائلا ” انا  كنت راقد ومافيبليش “مضيفا ” لا علم لي بقرار تنفيذ الهدم، والقرار نفذ من قبل الولاية” .

و في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك ، تبرأ رئيس البلدية من مسؤولية الحادثة قائلا”لست مسؤولا عما حدث والبلدية ليست طرف في تنفيذ القرار..”

و يذكر أن رئاسة الحكومة  أعلنت في بلاغ لها منذ قليل عن إقالة كلّ من والي القصرين ومعتمد سبيطلة وإعفاء كل من رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة و تكليف كلّ من وزيري الدّاخلية والشؤون المحلية بالتحوّل فورا إلى معتمدية سبيطلة لتوفير الإحاطة المادية والمعنوية لعائلة الفقيد.

وأشارت رئاسة الحكومة إلى أنه تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة وسيتتمّ موفاة الرّأي العام بنتائجه في الإبّان.

و تجدر الإشارة إلى أنه على خلفية الحادثة جدت صباح اليوم تحركات إحتجاجية عارمة في المنطقة و عمد متساكني الجهة إلى غلق الطرقات و حرق شاحنة البلدية، هذا وتدخلت القوات الأمنية لتفريق المحتجين  بإستعمال الغاز المسيل للدموع بعد أن عمد المحتجين إلى رشق الأعوان بالحجارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق