اخر الأخباروطني

رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي : تونس تمثل استثناء ديمقراطيا وسنقف إلى جانبها

قال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي ، الوزير الأول البرتغالي أنطونيو كوستا، إن تونس ستتخطى أزمتها الاقتصادية مثلما تخطها البرتغال.

والتقى كوستا ، رئيس الحكومة التونسي هشام مشيشي، الذي يزور البرتغال، وأكد كوستا أن “البرتغال وتونس بلدان صديقان يتقاسمان مبادىء مشتركة”.

وأشار إلى أن تونس ستتخطى أزمتها الاقتصادية مثلما تخطها البرتغال، بحكم أنها تمثل استثناء ديمقراطيا في المنطقة وأن شركائها في الاتحاد الاوروبي سيقفون دائما الى جانبها”، بحسب ما نقل موقع “نسمة” التونسي.

ومن جانبه أكد رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي على تميز علاقات الصداقة والتعاون القائمة على الثقة المتبادلة بين البلدين والتقاء التوجهات الاقليمية وذات الاهتمام المشترك بين تونس والبرتغال.

وقال مشيشي إن “جائحة كوفيد-19 أثرت كثيرا على الوضعية الاقتصادية لبلادنا مثلما أثرت على باقي دول العالم، باعتبار وأن تونس قادمة على إصلاح اقتصادي هام يتطلب دعما وتضامنا دوليين خاصة من شركائها الأوروبيين”.

تسبب وباء كورونا في أزمة مستفحلة في تونس مع بلوغ الدين الخارجي الحد الرمزي البالغ 100 مليار دينار (حوالي 30 مليار يورو)، أي 100 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وكالة سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق